الرئيسية  //  الأخبار  //  أخبار الانتشار الاغترابي  //  تيار المردة اوستراليا يكرّم الخوري اسطفان فرنجية والوفد المرافق
تيار المردة اوستراليا يكرّم الخوري اسطفان فرنجية والوفد المرافق
PDF
طباعة
أرسل إلى صديق
الإثنين, 30 حزيران/يونيو 2014 06:51

 

أقام تيار المردة اوستراليا لقاء تكريمياً في بيت المردة في سيدني على شرف خادم رعية اهدن زغرتا ورئيس نادي السلام زغرتا بطل كأس لبنان لكرة القدم الخوري اسطفان فرنجية وأعضاء الوفد المرافق، أمين سر نادي السلام زغرتا شربل عزيزي وعضو الهيئة الادارية بدوي الجعيتاني. حضر المناسبة الى جانب منسق تيار المردة اوستراليا ايلي بوهارون كل من الأب طوني موسى ومنسق التيار الوطني الحر في سيدني طوني طوق ورئيس جمعية بطل لبنان يوسف بك كرم الزغرتاوية جوزيف المكاري والرئيس السابق للمجلس العالمي للجامعة الثقافية اللبنانية ميشال الدويهي ورئيس رابطة آل كرم بطرس واكيم ومسؤول الأحرار الديموقراطيون في سيدني ريمون بوعاصي وعدد كبير من الأعضاء والمناصرين.
رحّب المنسق ايلي بو هارون بالخوري فرنجية والضيوف ومما جاء في كلمته " أهلاً أبونا اسطفان، الناشط والحاضرُ دوماً لخدمة زغرتا ولبنان في مجالات عدة تبدأ بخدمة رعية اهدن زغرتا عبر مسؤولياته عن مستشفى سيدة زغرتا وعن نادي السلام..ولا تنتهي بكونه يشيّد الكنائس ويشرف على أملاك الوقف.. أنه الانسان والكاهن والزغرتاوي المميز بطاقته وعطاءاته..وعلى الرغم من كثرة مهامه الصعبة والمتعددة، شاء الأبونا اسطفان ان يأخذ على عاتقه مهمة إفساح المجال امام الشباب الصاعد ليحتضنه رياضياً. فنادي السلام زغرتا هو الوجه الرياضي الفعّال الوحيد في زغرتا الزاوية والمنطقة. هذا النادي كان يترنح من سنتين في ذيل ترتيب الدرجة الثانية وعلى وشك الهبوط الى الدرجة الثالثة..فبادرالأبونا، وهو العالم بخفايا الأمور، بإتخاذ خطوات جذرية شملت تأسيس لجنة جديرة بالثقة وعمل على رفع المعنويات كعادته من خلال تأمين كافة الأموال والظروف المطلوبة لإنتشال النادي من كبوته." وأضاف " وها هو النادي يعود العام الماضي الى الدرجة الأولى في الدوري اللبناني بالعزم والتضحيات التي حملته هذا الموسم الى الفوز الرائع ببطولة كأس لبنان الذي يلقي على عاتقه مسؤولية تمثيل لبنان في بطولة آسيا للأندية في الموسم القادم وكذلك في خوض أربع بطولات أضافية." وختم بالقول " يدرك الجميع بأنه علينا تحضير الملعب والنادي لإستضافة مثل هذا الحدث الرياضي الضخم. ولذلك نلتقي اليوم للمساهمة بدعم النادي معنويا اولاً ومادياً ثانيةً من أجل الأجيال الصاعدة في مدينتنا ومنطقتنا، خاصةً وان هذه الأجيال بدأت بالتمرس الرياضي الصحيح على أيدي مدربين عالميين في أكاديمية السلام زغرتا.".
بدوره حيا الخوري فرنجية تيار المردة على استضافته منوها بدوره الفعال في الجالية وحرصه على الأنفتاح على جميع اللبنانيين في اوستراليا. وذكّر بخط الأنفتاح الذي عمل به بطل لبنان يوسف بك كرم والذي أستمر مع حميد فرنجية والرئيس سليمان فرنجية والرئيس رينه معوض والاستاذ جواد بولس وكل قيادات زغرتا. كما دعا الى التمثل برجالات الإيمان والعطاء وفي مقدمتهم المكرم البطريرك اسطفان الدويهي مشيرا الى الشهداء الذين سقطوا أكراما لوحدة لبنان وأنفتاحه من طوني فرنجية الى رينيه معوض وكافة الشهداء. وتمنى أستمرار روحية التعاون بين كل الأحزاب والتيارات والمؤسسات اللبنانية في أوستراليا الى أية جهة أنتمت لما فيه خير الجميع.
وبعدها تم تبادل الهدايا الرمزية وأخذ الصور التذكارية. كذلك قدم الحاضرون مساعدات مادية لمشروع إنارة ملعب نادي السلام في زغرتا.

Marada Australia honors Father Estephan Frangieh and the accompanying delegation

 

المجلس الكهنوتي

الإكليروس

أماكن ومراكز

نشرة الينابيع

نبذة تاريخية

مكتبة الرجاء

كتب واصدارات

وقف رعية اهدن زغرتا

حاجات ومشاريع

المجلس الرعوي

mahkeme sorgulama arac sorgulama vergi borcu bilinmeyen numaralar
bilinmeyen numaralar trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama vergi borcu mahkeme sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama bilinmeyen numaralar trafik ceza sorgulama