الرئيسية  //  الأخبار  //  أخبار الانتشار الاغترابي  //  خواطر واحلام (الخوري اسطفان فرنجية) بقلم سركيس كرم
خواطر واحلام (الخوري اسطفان فرنجية) بقلم سركيس كرم
PDF
طباعة
أرسل إلى صديق
الجمعة, 04 تموز/يوليو 2014 08:23

 

pic504

جاء الى سيدني اوستراليا حاملاً كعادته الأفكار والمشاريع التي تعود بالمنفعة على بلدته زغرتا ومنطقتها ولا سيما شبيبتها، لكنه هذه المرة حمل بالإضافة الى نخوته المعهودة وحيويته الدائمة ومحبته المتجذرة فرحة فوز السلام زغرتا ببطولة كأس لبنان التي أحب ان يشارك الجاليه بها.
جاء الخوري اسطفان فرنجية، صاحب الانجازات الكبيرة، وفي قلبه أرادة لا تستكين ولا تنكسر، يسأل عن كل فرد من أفراد الجالية الزغرتاوية بالأسم، يستفسر عن أحوال الكبير والصغير، ولا ينسى أحدا من الأصدقاء الكثر، يتصل بهم، يزورهم في بيوتهم وفي أماكن العمل وفي المستشفيات ويقيم الصلوات لراحة أنفس من أنتقل منهم الى دنيا الخلود. أنه الأبونا الذي لا يحيا شؤون وشجون بلدته فقط، وإنما يسعى الى تأمين كل ما هو مطلوب للمساهمة الفعالة في تحقيق ما يلزم ولو أضطره الأمر للسفر الى كل أصقاع الدنيا. أنه الأبونا الذي تحبه الجالية في اوستراليا وتثمّن نشاطه وجهوده وتضحياته وإنجازاته التي لا تحصى ولا تعد وآخرها فوز السلام زغرتا بكأس لبنان تحت قيادته وادارته.
من مستشفى سيدة زغرتا الى كنيسة مار مارون الى ملعب السلام الى قضية تطويب المكرم اسطفان الدويهي الى المحافظة على جثمان بطل لبنان يوسف بك كرم الى ادارة الوقف في اهدن زغرتا الى العطاء الروحي والفكري، يبقى الأبونا اسطفان الحالة القيادية المفعمة بالايمان والأمل والطموح والعمل المثمر. والى ان تلتقي به الجالية في سيدني مجدداً بعد زيارته القصيرة، سيظل بصلابة إرادته وبفروسية نخوته وعزيمة زغرتاويته وتجذر لبنانيته في قلب كل من ألتقاه لأنه يأتي وكما في كل مرة وفي جعبته ما ينعش الحنين الى أرض الوطن الأم ويعزز الصلة معه رغم قساوة الغربة وبرودتها. فشكراً ابونا اسطفان فرنجية وشكرا لمن رافقك في هذه الزيارة، أمين سر نادي السلام زغرتا شربل عزيزي وعضو الهيئة الادارية بدوي الجعيتاني مع تمنياتنا لكم وللسلام زغرتا بالمزيد من النجاح والتألق.
*****
زوارنا.. وطن يزورنا..
*****
تعلمنا ونتعلم من تجارب الذين عملوا ويعملون على تطوير أنفسهم ومجتمعهم..
*****
حضور القوي قوة للأقوياء..وغيابه "قوة" للضعفاء..
*****
كبير الوفاء يكبر بوفاء الكبار..
*****
أقلامنا ترسم أفكارنا.. وأفكارنا تجسّد هويتنا..
*****
هنيئاً لمن تجسّد أفكاره ما في داخله كتابةً لا تشبه سوى فكره وأسلوبه..

 

 

Article on Father Estefan Frangieh by Sarkis Karam

 

المجلس الكهنوتي

الإكليروس

أماكن ومراكز

نشرة الينابيع

نبذة تاريخية

مكتبة الرجاء

كتب واصدارات

وقف رعية اهدن زغرتا

حاجات ومشاريع

المجلس الرعوي

mahkeme sorgulama arac sorgulama vergi borcu bilinmeyen numaralar
bilinmeyen numaralar trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama vergi borcu mahkeme sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama bilinmeyen numaralar trafik ceza sorgulama