الرئيسية  //  الأخبار  //  أخبار الرعية  //  المطران بولس عبد الساتر يترأس قداس الأحد الأول بعد الدنح
المطران بولس عبد الساتر يترأس قداس الأحد الأول بعد الدنح
PDF
طباعة
أرسل إلى صديق
الثلاثاء, 10 كانون2/يناير 2017 07:11

زغرتا من كلاريا الدويهي معوض
ترأس سيادة المطران بولس عبد الساتر النائب البطريركي على رعية إهدن – زغرتا قداسًا إلهيًا في كنيسة مار مارون وعاونه الخوري بول مرقص الدويهي وخدمه جوقة كنيسة مار مارون وحضره حشد من أبناء الرعية.
وبعد الإنجيل المقدس كانت للمطران عبد الساتر عظة جاء فيها "إن ما سمعناه في الإنجيل اليوم لا ينسجم مع ما نقوله في حياتنا اليومية من عبارات تنطوي على تنصّلنا من مسؤوليات يدعونا فيها إنجيل اليوم إلى عدم التنصّل منها من خلال إعطاء يوحنا المعمدان ليسوع صفة "حمل الله الحامل خطايا العالم" فهو القدّوس وهو ابن الله المتجسّد والذي لم يعرف الخطيئة وهو الإله المتجسّد الذي اختار بسبب محبته لكل واحد وواحدة منّا أن يحمل على أكتافه خطيئتنا ونتائجها ويعلّق على الصليب بسبب خطيئتنا وينتصر على الموت بالقيامة عن خطايانا".
تابع: "ما فعله الرب لنا كبير جدًا فهو الذي لا يجب أن يتألّم لأي سبب، اختار أن يتألّم وأن يحمل خطيئتنا ونتائجها وأن ينتصر على الخطيئة بالصليب والموت والقيامة".
أضاف: "نحن كمسيحيين قد لا نكون مسؤولين عن خطايا الآخرين وليس من المنطق أن نتألّم من وراء خطيئة إنسان آخر ولكن بمنطق المحبة نحن مسؤولين عن خطيئة سوانا عملاً بحبنا ليسوع المسيح وإخوتنا في الإنسانية ونتألّم لأجلهم ونصلّي ونصوم على نيّتهم لأن همّنا الوحيد هو خلاص كل إنسان كما هو همّ الرب يسوع".
وأضاف: "نحن أحيانًا نغرق بأمور توجعنا وتؤلمنا بدون ذنب منّا فما علينا العمل؟ هل نثور أو نغضب أم نطلب من الرب يسوع الذي حمل خطيئتنا أن نحمل خطيئة من ظلمنا ونتحمّل بإرادتنا الظلم الذي تعرّضنا له من أجل خلاص من ظلمنا. قد يكون كلامًا صعبًا لكننا كمسيحيين مدعوين لأن نكون آباء وأمهات لكل البشرية كما نحن أمهات وآباء لأولادنا فنحمل ضعفهم ونتألّم لآلامهم ومكافأتنا أننا نعيش مع الرب ووفق تعاليمه".
وختم: "محظوظ من يختاره الرب ليحمل معه خطايا العالم ومحظوظ من بنعمة الرب يستطيع أن يعيش الحب لهذه الدرجة".

 

المجلس الكهنوتي

الإكليروس

أماكن ومراكز

نشرة الينابيع

نبذة تاريخية

مكتبة الرجاء

كتب واصدارات

وقف رعية اهدن زغرتا

حاجات ومشاريع

المجلس الرعوي

mahkeme sorgulama arac sorgulama vergi borcu bilinmeyen numaralar
bilinmeyen numaralar trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama vergi borcu mahkeme sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama bilinmeyen numaralar trafik ceza sorgulama