الرئيسية  //  الأخبار  //  أخبار الرعية  //  عيد دخول المسيح إلى الهيكل
عيد دخول المسيح إلى الهيكل
PDF
طباعة
أرسل إلى صديق
السبت, 04 شباط/فبراير 2017 07:47

 

 

زغرتا من كلاريا الدويهي معوض
بدعوة من أخوية قلب يسوع الأقدس في رعية إهدن – زغرتا أقيم قداس احتفالي في كنيسة مار يوحنا المعمدان – زغرتا ترأسه سيادة المطران بولس عبد الساتر عاونه الكاهنين يوحنا مخلوف وإسطفان فرنجية وخدمته جوقة الرعية وحضره أعضاء الأخوية القدامى والجدد وحشد من أبناء الرعية.
بعد الإنجيل المقدس كان للمطران عبد الساتر كلمة استهلّها بالمعايدة قائلاً إن "اختياركم لعيد تقدمة يسوع المسيح إلى الهيكل لتتكرّسوا فيه كأعضاء جدد هو تقدمة الشخص لذاته ليكون أخًا أو أختًا في أخوية".
وعن معنى التكرّس قال إنّ "محور حياة المكرّس الأساسي هو يسوع المسيح، وتكرّسه في قلب أخوية هو أن يسوع هو الأساس والمحور، وأن حياته كلها تدور حول يسوع المسيح وكلمته".
وأضاف: "تركيزنا على الصلاة الشفهية والتأمل أمر جيد لكننا يجب أن لا ننسى أنّ حياتنا تدور حول كلمة الله وكلمة الحياة الموجودة في الكتاب المقدس. فقلائل من لديهم الوقت بينهم وبين الرب. من هنا فإن الشخص الذي يكرّس نفسه للرب من خلال انتسابه إلى الأخوية عليه أن يكون شخصًا ملتزمًا بيسوع المسيح وكلامه كأساس في حياته اليومية".
وتابع: "من يتكرّس في أخوية هو إنسان يضع يسوع المسيح أساسًا في حياته فيصبح أخاه وأخته وأهله أساس في حياته أيضًا وعليه أن يحبهم وأن يكون سندًا لهم في ساعة الضعف مهما كانت هذه الساعة.
وما يميز أخوية ناجحة عن سواها ليس العدد وإنما عملها والتزامها بإرادة الرب من خلال تكريس المنتسب المكرّس حياته لمحبة الرب وأخيه وإخوته في الأخوية وخارجها".
وأضاف: "علينا أن نصلّي على نية بعضنا البعض لتبعد عنا التجربة ولنكون دائمًا قريبين من الرب ويبعد عنا التجربة والصلاة على نية الموتى والأحياء لنكون قريبين من الرب يسوع. فأنتم مدعوون لأن نكون جسدًا واحدًا رأسه يسوع المسيح يطفح بالمحبة وبالفرح في أيام الشدة والضعف والتجربة".
وختم المطران عبد الساتر قائلاً: "الرب يكثر من أمثالكم ويزيدكم قداسة وتبقوا علامات على محبته ليس فقط في إهدن - زغرتا وإنما أبعد وأنا أذكركم دائمًا بصلاتي كي يكون الرب هو الأساس في حياتكم. آمين".
هذا وقد تضمّن الاحتفال:
- رتبة صلاة فرض قلب يسوع الأقدس
- رتبة تكريس الشموع
- رتبة تجديد التزام أعضاء الأخوية وقبول أعضاء جدد
وتلاه معايدة مع في بيت الأخوية.
تجدر الإشارة إلى أن حفل التكريس تميز بانتساب أعضاء جدد من الشباب والشابات.

 

المجلس الكهنوتي

الإكليروس

أماكن ومراكز

نشرة الينابيع

نبذة تاريخية

مكتبة الرجاء

كتب واصدارات

وقف رعية اهدن زغرتا

حاجات ومشاريع

المجلس الرعوي

mahkeme sorgulama arac sorgulama vergi borcu bilinmeyen numaralar
bilinmeyen numaralar trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama vergi borcu mahkeme sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama bilinmeyen numaralar trafik ceza sorgulama