الرئيسية  //  الأخبار  //  أخبار الرعية  //  "أم يوسف"
"أم يوسف"
PDF
طباعة
أرسل إلى صديق
الخميس, 23 شباط/فبراير 2017 07:55

pic71-2017

زغرتا من كلاريا الدويهي معوض
لمن لا يعرف "أم يوسف" واسمها منتورة بطرس فرنجية أرملة المرحوم بدوي يوسف متى والمسؤولة عن بيت العناية الإلهية - كفرياشيت.
إنها الوجه الضحوك المبتسم ذو السحنة السمراء المغلّفة بشعر أبيض. لم تتمكن السنوات بقساوتها وصعوباتها وآلامها من تبديل قناعاتها بالخدمة حتى آخر رمق.
إنها "الأم البديلة" لمن هم أكبر منها سنًا والأخت والرفيقة لهم. هي البلسم لكثير من العجزة والمسنين الذين كانت تعمل على رعايتهم بكل عناية.
إنها عنوان الأمان لمن لا ملجأ لهم يأويهم من قساوة الأقربين قبل الأبعدين.
هي الـ"مستشرسة" من أجل الحصول على مساعدة لهؤلاء "أيّا كان نوعها ومن أي جهة أتت"، "المهم تأمين كل ما يلزم لهم "فيكفيهم ما هم فيه".
حتى في عز ألمها ومعاناتها وحاجتها للعناية لم تتغير "أم يوسف" ولم تتبدل ولم يتمكن الألم رغم قساوته من أن يسرق منها هذه الوزنة أو أن يقتل فيها هذا الاندفاع لمساعدة المسنين والتضحية من أجلهم.
من لم يكن يعرف "أم يوسف" كان يتكوّن لديه انطباع للوهلة الأولى للقائه بها أنها امرأة قوية لكنه يدرك بعد لحظات أنها تصطنع هذه القوة لتصل اإلى مبتغاها الأساس وهو تأمين راحة العجزة ومستلزماتهم كما كانت تخبىء وراء كل هذا عاطفة كبيرة أدركها ولمسها العاملون في بيت العناية ونزلائه المتروكين حتى من أقرب الناس لهم.
عاطفة لم تتسع لها أروقة هذا البيت.
كان أكثر ما يؤلمها من يضعوا أهلهم في المأوى ويتركونهم دون سؤال حتى بعد وفاتهم. قساوة لم تتمكن من هضمها أبدًا. وكانت ابتسامتها تتسع وتكبر لدى استقبالها لك خصوصًا إذا كنت حاملاً المحبة والمساعدة لأحبائها.
أرقدي بسلام "أم يوسف" أنت التي كتب فيك ابن زغرتا سميح زعتر:
"أم يوسف" تركَتْنا
ذهبَتْ لتُلاقي مَن إهتَمَّتْ بهِم في هذه الدُنيا ورَعَتْ أيامَهُم الأخيرَة،
ذهبَتْ إلى حيث الجَميلُ لا يُنكَر وأعمالُ الرَحمَة هي المِقياس والقاعِدَة،
ذهبَتْ "أم يوسف" لتُلاقي الذي "يَرى في الخِفيَة"، رَبُّ الحَصاد، الذي هو الشاهِدُ والحَكَم...

 

المجلس الكهنوتي

الإكليروس

أماكن ومراكز

نشرة الينابيع

نبذة تاريخية

مكتبة الرجاء

كتب واصدارات

وقف رعية اهدن زغرتا

حاجات ومشاريع

المجلس الرعوي

mahkeme sorgulama arac sorgulama vergi borcu bilinmeyen numaralar
bilinmeyen numaralar trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama vergi borcu mahkeme sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama bilinmeyen numaralar trafik ceza sorgulama