الرئيسية  //  الأخبار  //  أخبار الرعية  //  لجنة راعوية المرأة في إهدن زغرتا أحيت يوما توجيهيا ترفيهيا
لجنة راعوية المرأة في إهدن زغرتا أحيت يوما توجيهيا ترفيهيا
PDF
طباعة
أرسل إلى صديق
الثلاثاء, 14 آذار/مارس 2017 07:15

pic104-2017

وطنية - أحيت لجنة راعوية المرأة في رعية إهدن - زغرتا، يوما توجيهيا وترفيهيا لأولاد مؤسسة مارأنطون الاجتماعية في بلدة كفرفو - زغرتا، إذ إستضافت فيها كل من الفنانين زياد سعيد ورواد رعد.

القوال
إستهلت اللقاء رئيسة لجنة راعوية المرأة المحامية ماري تراز القوال، حيث شكرت المؤسسة وراهباتها على "جهودهن التي لا تتوقف في سبيل تنشئة هؤلاء الأولاد الذين يحتاجون للدعم الإنساني والمساندة". ورحبت ب"ضيفي اللقاء الفنان سعيد والملحن رعد وشكرتهما على تلبية دعوة اللجنة لتقديم شهادة حياة عن وجه روحي لم تقدمه الشاشة والضوء.

فرنجية
بعد ذلك، أعطت القوال الكلام للزميل روبير فرنجية وقدم سعيد ورعد فقال إن "زياد الذي بدأ التمثيل باكرا قد نكون خسرنا نجوميته في المسرح والسينما والتلفزيون باكرا لكنه يدرك أنه في كل فرصة تمثيل خسرها ربح الإنسان والإنسانية على طريقة. "أترك كل شيء وإتبعني" من أعماله مع المخرج أنطوان ريمي وجلال خوري ووسيم طباره وروجيه عساف ونضال الأشقر ومروان نجار، إلى وقوفه البارز على مسرح الكبير منصور الرحباني الذي عاد إليه السنة في مهرجانات تنورين".

أضاف: "بالنسبة لزياد فالصلاة مع الجماعة أو خدمة المسن في "قلب وعصا" أهم من أي دور يقدمه، سعيد الذي الغى مداخلته المكتوبة وإرتجل أخرى تليق بأعمار الأولاد روى سيرته بإقتضاب من تهجر عائلته في النبطية إلى يتم الأب وفقره وعمله الباكر في المطاعم ليعيل نفسه ويسدد قسط جامعته ثم الجامعة والتمثيل والنجومية والشهرة التي قادته إلى بعض الانحراف قبل أن يظهر يسوع "الحي فينا" في حياته ويثبت بشخصيته التحول الإيماني الكبير".

رعد
بدوره الفنان رعد روى "مفارقات في حياته الفنية والعائلية وإنجرافه لمغريات الحياة الجسدية قبل أن يدخل دير كفيفان ليصبح راهبا ثم يخرج منه ويتعلق بالتجارب الإيمانية والممارسة مع جماعة الروح القدس".

وسرد "شهادة حياته وتجربته لأول مرة"، مشيرا الى انه "كما زميله سعيد يتردد الى كنائس واديار زغرتا للصلاة مع الاصحاب". وبعد الشهادة قدم رعد باقة من التراتيل إستهلها منفردا برائعة "الابانا" للعملاق وديع الصافي من كلمات الشاعر الراحل يونس الابن، ثم أشرك أولاد مؤسسة ما أنطون - كفرفو بأداء التراتيل لمار شربل وسائر القديسين.

المرجع: www.nna-leb.gov.lb/ar/show-news/273340/

 

المجلس الكهنوتي

الإكليروس

أماكن ومراكز

نشرة الينابيع

نبذة تاريخية

مكتبة الرجاء

كتب واصدارات

وقف رعية اهدن زغرتا

حاجات ومشاريع

المجلس الرعوي

mahkeme sorgulama arac sorgulama vergi borcu bilinmeyen numaralar
bilinmeyen numaralar trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama vergi borcu mahkeme sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama bilinmeyen numaralar trafik ceza sorgulama