الرئيسية  //  الأخبار  //  أخبار الرعية  //  قداس لراحة أنفس الإخوة والمربّين والمربّيات الذين خدموا في مدرسة الفرير
قداس لراحة أنفس الإخوة والمربّين والمربّيات الذين خدموا في مدرسة الفرير
PDF
طباعة
أرسل إلى صديق
الجمعة, 31 آذار/مارس 2017 06:39

 pic129-2017 زغرتا من كلاريا الدويهي معوض
دعت "جمعية قدامى تلاميذ الفرير – كفرياشيت – زغرتا" إلى قداس احتفالي لراحة أنفس الإخوة والمربّين والمربّيات الذين خدموا في تلك المدرسة منذ تأسيسها حتى اليوم وذلك في كاتدرائية مار يوحنا المعمدان – زغرتا.
رعى هذا القداس النائب البطريركي العام على أبرشية إهدن – زغرتا المارونية المطران بولس عبد الساتر، عاونه لفيف من كهنة زغرتا.
شارك فيه الأخ آميل عقيقي المنسّق العام لمدارس الفرير في لبنان وجمهور من الإخوة اللاساليين، كما حضر كل من ممثلة رئيس تيار المردة سليمان فرنجية الإعلامية ماريا يمين، النائب سليم كرم، ممثل النائب إسطفان الدويهي الأستاذ جورج الدويهي، النائبان السابقان جواد بولس والدكتور قيصر معوض، الوزيران السابقان المحامي ريمون عريجي والأستاذ بسام يمين، رئيس حركة الاستقلال ميشال معوض، السيد أسعد كرم، المحامي يوسف الدويهي، السيد سركيس الدويهي، المهندس زياد المكاري، مدير عام مشتقات النفط السيد سركيس حليس، رئيس اتحاد بلديات زغرتا - الزاوية زعني الخير، رئيس بلدية زغرتا – إهدن الدكتور سيزار باسيم، رئيس جمعية تجار زغرتا - الزاوية جود صوطو، النقيب السابق لأطباء الأسنان في الشمال الدكتور راحيل الدويهي، مدير معهد دلاسال الفرير - كفرياشيت وليد فرح، عدد من مدراء مدارس زغرتا - الزاوية، رؤساء بلديات وجمعيات أهلية وحشد من الأهالي.
بعد تلاوة الإنجيل المقدس، ألقى المطران عبد الساتر عظة شكر فيها "خطوة جمعية قدامى تلاميذ مدرسة الفرير زغرتا بتكريم المربّين والمربيات الذين رحلوا". كما أثنى على دور الفرير في بناء لبنان مؤكدًا على "تميّز تلاميذ الفرير أينما حلّوا في النزاهة والتهذيب والإنضباط".
بعد انتهاء القداس، استهّل التكريم بكلمة للباحث روي عريجي، عرّف بالحفل وعرض فيها لمحة تاريخية عن علاقة زغرتا بالفرير وعن المراحل التي أدّت إلى تأسيس مدرسة الفرير في زغرتا. ثم ألقى السيد أنطونيو يمين كلمة عاطفية باسم جمعية القدامى، استذكر وشكر فيها كلّ المربّين، خاتمًا بالقول "من علّمني حرفًا، كنت له الحرف والصديق والأبجدية" فكلمة وجدانية للأخ آميل عقيقي أخبر فيها عن كيفية تأسيس مدرسة الفرير في كفرياشيت موصيًا كلّ الطلاب القدامى والحاليين الإتّكال على سيدة زغرتا.
وفي نهاية الإحتفال، قدّم الأخ عقيقي وأعضاء الهيئة التأسيسية في جمعية قدمى تلاميذ الفرير – كفرياشيت الدروع التكريمية لعوائل المربّين والمربّيات الراحلين.

 

المجلس الكهنوتي

الإكليروس

أماكن ومراكز

نشرة الينابيع

نبذة تاريخية

مكتبة الرجاء

كتب واصدارات

وقف رعية اهدن زغرتا

حاجات ومشاريع

المجلس الرعوي

mahkeme sorgulama arac sorgulama vergi borcu bilinmeyen numaralar
bilinmeyen numaralar trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama vergi borcu mahkeme sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama bilinmeyen numaralar trafik ceza sorgulama