الرئيسية  //  الأخبار  //  أخبار الكنيسة  //  الكاردينال مونتينيغرو يتحدث لإذاعتنا عن مأساة المهاجرين في البحر الأبيض المتوسط
الكاردينال مونتينيغرو يتحدث لإذاعتنا عن مأساة المهاجرين في البحر الأبيض المتوسط
PDF
طباعة
أرسل إلى صديق
الأربعاء, 19 نيسان/أبريل 2017 09:24

تحدثت مصادر وزارة الداخلية الإيطالية صباح اليوم الثلاثاء عن وصول أكثر من ثمانية آلاف وخمسمائة مهاجر غير شرعي إلى السواحل الإيطالية خلال الأيام الثلاثة الماضية وحدها، ومن بين هؤلاء العديد من القاصرين غير المرافَقين. وقد تم إنقاذ المهاجرين في عرض البحر وبالتحديد في قناة صقلية قبالة السواحل الليبية من قبل السفن التابعة للبحرية الإيطالية وخفر السواحل وأخرى تملكها منظمات غير حكومية، فيما تشير المعلومات الرسمية إلى أن ثلاثة عشر مهاجراً على الأقل ماتوا غرقاً في البحر، فيما بدت آثار الضرب والتعذيب على أجساد عدد من المهاجرين تعرضوا للتعنيف في ليبيا أو على متن الزوارق خلال عبورهم البحر باتجاه السواحل الأوروبية.

للمناسبة أجرى القسم الإيطالي في راديو الفاتيكان مقابلة مع رئيس أساقفة أغريجنتو الكاردينال فرنشسكو مونتينيغرو الذي عبر عن أمله بأن يتغيّر هذا الواقع في المستقبل كي لا نستمر في تعداد الضحايا، وأكد أن العالم يحتاج إلى هذا الفصح الذي يعني الحياة ودحرجة الحجارة من على القبور. هذا ثم لفت نيافته إلى أن أوروبا لم تُظهر حتى اليوم أي بوادر بإحداث تغيير في السياسة التي تنتهجها حيال الهجرة لا بل ما تزال تتحدث عن الانغلاق على ذاتها وبناء الجدران، معتبراً أن مشكلة الهجرة تقتصر على البعد الأمني بالنسبة للاتحاد الأوروبي الذي أثبت فقره وعجزه عن التعامل مع هذا الملف. ورأى رئيس أساقفة أغريجنتو بصقلية أن جميع المؤمنين مدعوون اليوم إلى اتخاذ مواقف قوية وحازمة يواجهون من خلالها مشاريع الأقوياء وأصحاب النفوذ. وأكد الكاردينال مونتينيغرو في ختام حديثه للقسم الإيطالي في إذاعة الفاتيكان أن المؤمنين المسيحيين مدعوون في هذا الزمن الراهن إلى العيش بحسب الإنجيل وتقديم فكر الله على المصالح الخاصة.

تجدر الإشارة هنا إلى أن البابا فرنسيس وخلال زيارته للبرلمان الأوروبي في ستراسبورغ في الخامس والعشرين من تشرين الثاني نوفمبر 2014، شدد على ضرورة معالجة القضايا المتعلقة بالهجرة، مؤكداً أنه لا يمكن أن يتحول البحر الأبيض المتوسط إلى مقبرة كبيرة. كما سلط فرنسيس الضوء على أهمية الحوار مع باقي الدول، ومن بينها تلك المطلة على المتوسط مشيراً إلى أن العديد من تلك الدول تعاني من صراعات داخلية وضغط الأصوليات الدينية والإرهاب الدولي.

المرجع: www.radiovaticana.org

 

المجلس الكهنوتي

الإكليروس

أماكن ومراكز

نشرة الينابيع

نبذة تاريخية

مكتبة الرجاء

كتب واصدارات

وقف رعية اهدن زغرتا

حاجات ومشاريع

المجلس الرعوي

mahkeme sorgulama arac sorgulama vergi borcu bilinmeyen numaralar
bilinmeyen numaralar trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama vergi borcu mahkeme sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama bilinmeyen numaralar trafik ceza sorgulama