الرئيسية  //  الأخبار  //  أخبار الكنيسة  //  الأمازون: أنشئوا شبكة لحمايتها
الأمازون: أنشئوا شبكة لحمايتها
PDF
طباعة
أرسل إلى صديق
الخميس, 13 تموز/يوليو 2017 06:40

تقرير وارد في الصحيفة الفاتيكانية لوسيرفاتوري رومانو

بينما يخطط البابا فرنسيس إلى انعقاد سينودس خاص حول منطقة الأمازون، ذكرت الصحيفة الفاتيكانية لوسيرفاتوري رومانو باللغة الإيطالية في 11 تموز 2017 مداخلة قام بها الكاردينال البرازيلي كلاوديو هوميس أمام أساقفة فنزويلا بحسب ما ذكرت الزميلة آن كوريان من القسم الفرنسي لوكالة زينيت.

عندما دُعي إلى الجمعية العامة لمجلس الأساقفة الفنزويليين، رسم الكاردينال بيانًا عن أعمال الشبكة الكنسية للأمازون التي تنضوي تحت قيادته مشدّدًا على أنّ غابات الأمازون هي خير تدرّ به على الجميع. وتغطّي الأمازون في جنوب غرب فنزويلا خمسًا من الأرض مشيرًا إلى ضرورة إنشاء “شبكة تواصل بين النشاطات الموجودة أصلاً المعنية بحماية الأمازون وشعبها الأصليّ”.

ارتكز الكاردينال على المنشور البابوي “كن مسبَّحًا” ذكّر الكاردينال هوميس كم تطرّق البابا حول هذه المسألة وكان قد تحدّث الأب الأقدس في ريو دي جانيرو في 27 تموز 2013 عن زيارته الأسقفية البرازيلية: “إنّ غابات الأمازون تشبه ورقة عباد الشمس، حقل اختبار الكنيسة والمجتمع البرازيلي”.

المرجع: www.zenit.org

 

المجلس الكهنوتي

الإكليروس

أماكن ومراكز

نشرة الينابيع

نبذة تاريخية

مكتبة الرجاء

كتب واصدارات

وقف رعية اهدن زغرتا

حاجات ومشاريع

المجلس الرعوي

mahkeme sorgulama arac sorgulama vergi borcu bilinmeyen numaralar
bilinmeyen numaralar trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama vergi borcu mahkeme sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama bilinmeyen numaralar trafik ceza sorgulama