الرئيسية  //  الأخبار  //  أخبار الكنيسة  //  البابا يشارك في لقاء العائلات في دابلن: إنجيل العائلة فرح للعالم
البابا يشارك في لقاء العائلات في دابلن: إنجيل العائلة فرح للعالم
PDF
طباعة
أرسل إلى صديق
الجمعة, 14 تموز/يوليو 2017 06:32

الاستعدادات جارية على قدم وساق

أكّد البابا فرنسيس حضوره في اللقاء العالمي للعائلات الذي سينعقد في دابلن (إيرلندا) من 21 حتى 26 آب 2018 بحسب ما أفادت الوكالة الكاثوليكية الإيطالية SIR في 12 تموز 2017. سيشارك البابا في مهرجان العائلات وسيترأّس القداس في 26 آب 2018 بحسب ما أفادت الزميلة مارينا دروجينينا من القسم الفرنسي.

سرعان ما انطلقت التحضيرات لهذا اللقاء الذي يحمل عنوان “إنجيل العائلة. فرح للعالم” وأكّد المونسنيور ديارمويد مارتن رئيس أساقفة دابلن بينما كان يقدّم الحدث بأنّ “كلّ جانب من جوانب زيارة البابا إلى إيرلندا يجب أن ننظر إليها على ضوء العائلة” وهذا ما سيجعل من زيارته بالغة الأهمية.

وتابع المونسنيور مارتن: “ما من أحد يدرك الصعوبات التي تواجهها العائلات إلاّ البابا وما من أحد مقتنع أكثر منه بأهمية الحياة العائلية السليمة من أجل تحقيق كامل للأفراد والرجال والنساء وبالأخص الأطفال”.

إنّ العائلات هي مدعوة إلى المجيء إلى إيرلندا بأعداد وافرة وهو مكان يستقبل الجميع ومعروف بتاريخه المسيحي الطويل” حيث ولقرون عديدة “أتاها مبشّرون من أجل إعلان فرح الإنجيل في العالم أجمع”.

سينعقد لقاء في 21 آب في دير سيدة نوك وفيه ستأتي عائلة من كل أبرشية وهو يهدف إلى إطلاق برنامج دولي يجري في أبرشيات إيرلندية لمدة عام ويحمل عنوان: “Amoris، لنتحدّث عن العائلة، لنكن عائلة”. من المتوقّع أن يتمّ إنشاء تطبيق بالإضافة إلى سلسلة فيديوهات تروّج إلى اللقاء.

من المتوقّع أن يشهد اللقاء العالمي للعائلات ثلاث محطّات مهمّة بحسب ما أفادت الوكالة الإيطالية SIR: مؤتمر يمتدّ على ثلاثة أيام من 22 آب حتى 24 منه عام 2018 حول عنوان اللقاء؛ “مهرجان العائلات” عشية 25 آب وفيه ستُعرَض حفلات موسيقية وفنية وشهادات حياة وأوقات صلاة؛ القداس الإلهي الذي سيحتفل به البابا في 26 آب على نية العائلات وقداستها.

المرجع: www.zenit.org

 

المجلس الكهنوتي

الإكليروس

أماكن ومراكز

نشرة الينابيع

نبذة تاريخية

مكتبة الرجاء

كتب واصدارات

وقف رعية اهدن زغرتا

حاجات ومشاريع

المجلس الرعوي

mahkeme sorgulama arac sorgulama vergi borcu bilinmeyen numaralar
bilinmeyen numaralar trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama vergi borcu mahkeme sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama bilinmeyen numaralar trafik ceza sorgulama