الرئيسية  //  الأخبار  //  أخبار الكنيسة  //  سانتياغو ديل تشيلي - شهر التضامن لتذكار القديس ألبرتو هورتادو
سانتياغو ديل تشيلي - شهر التضامن لتذكار القديس ألبرتو هورتادو
PDF
طباعة
أرسل إلى صديق
الجمعة, 11 آب/أغسطس 2017 07:47

إن آب أغسطس هو شهر التضامن في سانتياغو ديل تشيلي لتذكار القديس اليسوعي ألبرتو هورتادو الذي توفيّ في الثامن عشر من آب أغسطس عام 1952. وتهدف مبادرة هذا العام إلى تذكير الشباب على وجه الخصوص بأن الفرح يكمن في العطاء والتضامن مع الآخرين. ونقلا عن صحيفة "أوسرفاتوريه رومانو" الفاتيكانية، قال رئيس أساقفة سانتياغو ديل تشيلي الكاردينال ريكاردو إيزاتي إن التضامن طريقة لإظهار أننا أخوة، ودعا إلى إبقاء الأبواب مفتوحة على الدوام ليس فقط خلال "شهر التضامن"، وذلك لمساعدة الإخوة المعوزين.  كما وشدد الأسقف المعاون على أبرشية سانتياغو ديل تشيلي المطران خورخي كونشا على أهمية التضامن مع المعوزين والفقراء، وقال إن "شهر التضامن" يعبّر عن حيوية حياة الكنيسة آملاً أن يصبح التضامن تصرفًا دائمًا في حياتنا.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن القديس ألبرتو هورتادو من مواليد تشيلي في الثاني والعشرين من كانون الثاني يناير عام 1901. توفي في الثامن عشر من آب أغسطس من العام 1952. اهتم بمساعدة الفقراء والمعوزين والمشردين. أُعلن طوباويًا في السادس عشر من تشرين الأول أكتوبر عام 1994، وقديسًا في الثالث والعشرين من تشرين الأول أكتوبر عام 2005.

المرجع: www.radiovaticana.va

 

المجلس الكهنوتي

الإكليروس

أماكن ومراكز

نشرة الينابيع

نبذة تاريخية

مكتبة الرجاء

كتب واصدارات

وقف رعية اهدن زغرتا

حاجات ومشاريع

المجلس الرعوي

mahkeme sorgulama arac sorgulama vergi borcu bilinmeyen numaralar
bilinmeyen numaralar trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama vergi borcu mahkeme sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama bilinmeyen numaralar trafik ceza sorgulama