الرئيسية  //  الأخبار  //  أخبار رئيسية  //  خمس الأسرار
خمس الأسرار
PDF
طباعة
أرسل إلى صديق
السبت, 15 نيسان/أبريل 2017 05:25

 

زغرتا من كلاريا الدويهي معوض
احتفلت مختلف كنائس زغرتا - الزاوية برتبة الغسل في يوم خميس الأسرار المقدسة ومنها كاتدرائية مار مارون زغرتا حيث ترأس القداس النائب البطريركي العام على رعية إهدن - زغرتا سيادة المطران بولس عبد الساتر السامي الاحترام، عاونه كل من الخوري بول الدويهي، الخوري يوسف بركات والواعظ الأب جورج الترس. وخدمته جوقة الرعية في حضور حشد من المؤمنين.
هذا وقد شرح المطران عبد الساتر معاني الكلمات التي ذكرت في الإنجيل وإلام ترمز: "من لحظة قيام المسيح عن العشاء وخلع ثيابه وأخذه منديلاً وائتزاره به وصب المياه في المطهرة وغسل أرجل التلاميذ ومسحها وتقبيلها"، معتبرًا أنها "رموز تدل على أن الرب قد تخلّى عن ألوهيته من أجلنا كما تخلّى عن دوره كمعلّم وتحوّل إلى خادم بلبسه المئزر وغسله أرجل التلاميذ بالمياه وهي ترمز إلى الطهارة كتطهير لهم. وعلينا جميعًا أن نقوم بهذه المراحل في حياتنا اليومية لنكون فعلاً مسيحيين حقيقيين".

 

المجلس الكهنوتي

الإكليروس

أماكن ومراكز

نشرة الينابيع

نبذة تاريخية

مكتبة الرجاء

كتب واصدارات

وقف رعية اهدن زغرتا

حاجات ومشاريع

المجلس الرعوي

mahkeme sorgulama arac sorgulama vergi borcu bilinmeyen numaralar
bilinmeyen numaralar trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama vergi borcu mahkeme sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama bilinmeyen numaralar trafik ceza sorgulama