الرئيسية  //  الأخبار  //  أخبار رئيسية  //  عشاء كاريتاس السنوي
عشاء كاريتاس السنوي
PDF
طباعة
أرسل إلى صديق
الإثنين, 17 تموز/يوليو 2017 08:48

إهدن من كلاريا الدويهي معوّض
بدعوة من إقليم كاريتاس زغرتا - إهدن وبرعاية وحضور رئيس رابطة كاريتاس لبنان الأب بول كرم أقيم حفل العشاء السنوي الخيري في مطعم ديوان قصر المازة - إهدن والذي عاد ريعه لدعم مشاريع الاقليم ومساعدة المحتاجين.
وقد حضر الحفل سيادة المطران بولس إميل سعاده ممثلاً بالمحامي بول سعاده، النائب السابق الدكتور قيصر معوض وعقيلته جوزيان، راعي الاحتفال رئيس رابطة كاريتاس لبنان الأب بول كرم، منسّق جهاز أقاليم رابطة كاريتاس لبنان الأب رولان مراد، رئيسة إقليم كاريتاس زغرتا السيدة دورا عاقلة عبدالله، أمين مال رابطة كاريتاس لبنان مدير بنك بيبلوس الأستاذ يوسف الخوري، عدد من الآباء والكهنة والراهبات، رؤساء أقاليم كاريتاس الزاوية، طرابلس، الكورة، البترون، المغترب الزغرتاوي المحسن الكبير سركيس يمّين، وعدد من ممثلي الهيئات الرسمية والاجتماعية والمدنية والتربوية والنقابية والإعلامية والتربوية.
بداية النشيد الوطني اللبناني ونشيد كاريتاس ومن ثم كلمة مقدّمة الاحتفال الآنسة أنطوانيت بلعيس.
ثم كانت كلمة رئيسة كاريتاس إقليم زغرتا السيدة دورا عاقلة عبدالله ومما جاء فيها: "خمسة وأربعون سنة وما منتعب لأن في بواب عم تندق". لا نتعب من مساعدة المحتاج من كافة النواحي: إنسانيًا، اجتماعيًا، استشفائيًا وتربويًا بفضل دعمكم المستمر رغم الصعوبات والتحديات التي تواجهنا دومًا.
لن نتعب من مد يد العون لكل من يدق بابنا بما أتيح لنا من إمكانيات متواضعة "فالبحصة بتسند خابية" ولسنا مكتفين بفتح أبوابنا بل قلوبنا أيضًا لكي نستطيع تلبية حاجات الآخرين بمحبة ودون ملل".
وبعد أن عدّدت لنشاطات الإقليم الطبية والإنسانية والاجتماعية، توجّهت بتحية خاصة للسيدة تراز غسطين ولفتت إلى "النشاطات الترفيهية من يوم الضحك العالمي والمخيم الصيفي لحوالى 60 ولد محتاج".
وختمت السيدة عبدالله شاكرة الحضور: "وكل من ساهم في دعم كاريتاس ونشاطاتها من إداريين ومستشارين ومتطوّعين وخاصة المستقبل الواعد شبيبة كاريتاس وكل من ساهم في إنجاح هذا العشاء".
فكلمة رئيس كاريتاس لبنان الأب بول كرم الذي قال: "نحن هنا لنتشارك وإياكم رسالة محبة. كاريتاس لبنان افتتحت في لبعا الشويليت الجنوب مركزًا جديدًا للأطفال ذوي الحاجات التعلمية والرسوب المدرسي وهذا البيت الذي افتتحناه كان سابقًا منزل محمد الأسير ومن اشترى البيت وضعه بتصرّف كاريتاس لأنه مؤمن بأن كاريتاس تحوّل الشر إلى خير والظلام إلى نور والبغض إلى محبة وخدمة".
أضاف: "وهذا المركز هو الرابع ونأمل أن يحفّز منطقة زغرتا وإهدن لنقوم معًا بمشروع مستقبلي مماثل والهمة همتكم".
وتابع إن "رسالة كاريتاس هي الخدمة وكما ذكرت السيدة دورا عاقلة عبدالله رئيسة إقليم زغرتا عن نشاطات الإقليم الاستشفائية والاجتماعية والإنسانية والتنموية فإن رسالة كاريتاس هي أن تجسّد حضور محبة يسوع المسيح الخادم لكل الناس".
وأضاف: "في هذا العشاء السنوي في هذه المنطقة المميزة أقول لكم شكرًا لأنه لو لم نكن مؤمنين برسالة وخدمة كاريتاس لم تلبّوا النداء لتشاركونا هذه المناسبة وأنتم تعلمون أنكم هنا لتدعموا هذه الرسالة الإنسانية التي من أجلها كاريتاس وجدت. فمن القلب باسمي واسم فريق عمل كاريتاس أقول شكرًا والله يكرم ويزيد عليكم".
وختم الأب كرم إنّ "مستقبل كاريتاس هم الشبيبة الذين لا نريدهم أن يهاجروا وأن يتركوا ضيعهم وإنما نريدهم أن يرتبطوا بالأرض لنأكل منها ونشبع. أما حين نبيع الأرض فالعوض بسلامتكم".
وختامًا كانت تومبولا وحفل غنائي للمطرب كفاح رستم. 

 

المجلس الكهنوتي

الإكليروس

أماكن ومراكز

نشرة الينابيع

نبذة تاريخية

مكتبة الرجاء

كتب واصدارات

وقف رعية اهدن زغرتا

حاجات ومشاريع

المجلس الرعوي

mahkeme sorgulama arac sorgulama vergi borcu bilinmeyen numaralar
bilinmeyen numaralar trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama vergi borcu mahkeme sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama bilinmeyen numaralar trafik ceza sorgulama