الرئيسية  //  الأخبار  //  أخبار رئيسية  //  اليوم الثاني من ثلاثية ذكرى عيد مولد المكرّم البطريرك إسطفان الدويهي
اليوم الثاني من ثلاثية ذكرى عيد مولد المكرّم البطريرك إسطفان الدويهي
PDF
طباعة
أرسل إلى صديق
الأربعاء, 02 آب/أغسطس 2017 10:05

إهدن من كلاريا الدويهي معوض
في اليوم الثاني من ثلاثية المكرّم البطريرك إسطفان الدويهي التي تنظّم بمناسبة عيد مولده وللسنة الرابعة على التوالي شاركت لجنة النشاطات في مؤسسة البطريرك إسطفان الدويهي في القداس الذي أقيم  في كنيسة مار بطرس وبولس – إهدن والذي احتفل به الخوري جان مورا وهو يلتقي مع القداس الشهري لأخوية الحبل بلا دنس. وقد شارك فيه عمدة الأخوية والأعضاء وحشد كبير من المؤمنين.
بعد الإنجيل المقدس، كانت عظة للخوري مورا جاء فيها "إنّ سيرة حياة البطريرك الدويهي تدلّ على أنه كان معروفًا منذ نعومة أظفاره بتعلقه الكبير بالعذراء مريم التي كان يلجأ إليها دائمًا واعتبرها ملكة حياته. وحين حصلت معه الأعجوبة بعد فقدانه لنظره فلجأ إليها وطلب منها الشفاء ونال هذه النعمة عندها قرر أن ينذر نفسه لها واعدًا بالعودة إلى لبنان ليعلّم صغار بلده ويكرّس كلّ طاقاته لخدمة كنيسته ويثبت أبناء رعيته على الإيمان".
تابع: "رغم ما وصل إليه من ثقافة ومعرفة وتحصيل علمي إلاّ أنّ البطريرك الدويهي اتّكل على العذراء مريم في كل شيء".
وختم مورا: "ونحن كأخوية نتعبّد للعذراء كالبطريرك الدويهي وكأجدادنا الذين عرفوا قيمة العذراء وأهمية تكريس حياتهم لها كي تكون ملكة على حياتنا علينا أن نطبّق أقوالها ونعمل بها. لا أن نعيش الازدواجية نصلي ونعيش حياة مليئة بالخطايا".
وبعد القداس كانت مسيرة شموع إلى تمثال البطريرك الدويهي شارك فيها الخوري بول مرقص الدويهي حيث تليت الصلوات والتراتيل على نية البطريرك الدويهي. وتوزعت في الختام هريسة العيد والقمح المسلوق على المؤمنين لراحة نفس موتى من قدّمها.

https://youtu.be/8AQfJchucaY

 

 

المجلس الكهنوتي

الإكليروس

أماكن ومراكز

نشرة الينابيع

نبذة تاريخية

مكتبة الرجاء

كتب واصدارات

وقف رعية اهدن زغرتا

حاجات ومشاريع

المجلس الرعوي

mahkeme sorgulama arac sorgulama vergi borcu bilinmeyen numaralar
bilinmeyen numaralar trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama vergi borcu mahkeme sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama bilinmeyen numaralar trafik ceza sorgulama