السلام زغرتا و4 اندية درجة أولى تعلق مشاركتها في الدوري اللبناني
PDF
طباعة
أرسل إلى صديق
الثلاثاء, 07 آذار/مارس 2017 07:38

  اعلنت اندية السلام زغرتا وطرابلس والاجتماعي بالاضافة الى الرياضة والادب تعليق مشاركتها في الدوري اللبناني وتضامن معها ناديا النبي شيث والتضامن صور وذلك في مؤتمر صحفي عقد بعد ظهر اليوم الاثنين في مجمع زغرتا الرياضي جمع كل من رئيس نادي السلام زغرتا الخوري اسطفان فرنجية، نائب رئيس نادي السلام وعضو الاتحاد اللبناني لكرة القدم سيمون الدويهي، رئيس اتحاد الشمال الفرعي لكرة القدم ورئيس نادي الرياضة والأدب أحمد الفردوس، مدير نادي طرابلس مازن الخالد، وامين سر نادي طرابلس سليم ميقاتي.

وتحدث الخوري فرنجية خلال المؤتمر قائلاً إن "قضيتنا ليست قضية مباراة وضربة جزاء، انما مباراة السلام زغرتا والعهد هي معركة مفتوحة منذ سنوات ضد فساد الاتحاد غير المنضبط، قضيتنا هي رفع الظلم عن كل الاندية بكل الدرجات، وصدر بيان من الاتحاد في 22 شباط بعدة قرارات كنا قد طالبنا بها في بيانات واجتماعات سابقة وأهمها مـلاحـقـة مـوضـوع مـحـاولـة الـتـلاعـب بـنـتـائـج بعض المباريات، واستـقـدام حـكـام أجـانـب لـقـيـادة الـمـبـاريـات الـحـساسـة الـمـتـبـقـيـة مـن الـدوري الـعـام الـحـالـي، ووعدنا الاتحاد بتعزيز دور المراقبين بالمباريات وبعقد اجتماعات مع وزارة الاتصالات من اجل وقف المراهنات في لعبة كرة القدم لان بعض الاندية لا تستطيع التحكم بلاعيبيها والفساد يضرب هذه الاندية. كما طالبنا من الاتحاد تأليف لجنة لأمن الملاعب، وقدا وافق الاخير على طلبنا وذلك حفاظاً على سلامة لاعيبينا  وجمهورنا، وبعد اسبوعين وللاسف لم يتم تنفيذ اي من مطالبنا". 

وأضاف: "علمنا قبل يومين من مباراتنا مع العهد ان الاتحاد القبرصي لم يبعث حكاما لهذه المرحلة والسبب كان المشهد المروع الذي رأيناه في ملعب صور ضمن مباراة النجمة والانصار"، مذكراً "الاتحاد ان هناك حكاما من غير جنسيات يمكن استقدامها للتحكيم هذا لو كانت النية موجودة بوقف التلاعب بالمباريات". 
واعتبر أننا "كأندية شمالية بالدرجات الثلاث نعاني من اخطاء تحكيمية وتلاعب بالنتائج ولا احد يسمع صرختنا".

وتابع: "كنا واضحين واصرينا على حكام اجانب والرد كان انهم غير متوفرين فطالبنا بعدم تعيين الحكم سامر السيد قاسم فهو من أخطأ بمباراتنا مع التضامن صور ومع شباب الساحل وبعد نصف ساعة من  اعتراضنا على تعيينه اتصل الاخير بأحد اعضاء الهيئة الادارية في السلام لمعاتبتنا ونحن قدمنا للاتحاد صورة عن اتصاله، وبدوره الاتحاد طلب منا الاتصال بالحكم ومطالبته بالعدل ولكن هذا الحكم قال في جلسة معينة "بزعل السلام بس ما فيني زعل العهد".

وشدد على أننا "لن نرضى بعد اليوم كأندية شمالية وكنادٍ مسيحي ان نتهجر من هذه اللعبة، نحن مواطنون لبنانيون ولنا حقوقنا وواجباتنا، نحن ابناء هذه الارض".

واوضح ان "نائب رئيس نادي السلام سيمون الدويهي لم يقدم استقالته من الاتحاد بسبب ضربة جزاء كما يقول كل من  يحاول تسخيف قضيتنا، بل بسبب عدم تطبيق اي من القرارات التي اتخذت بعد عدة اجتماعات مع الاتحاد وبحضوره، نحن نحييه ونشكره لانه خدم لبنان ومنطقة الشمال".

وعن الانسحاب من مباراة السلام والعهد قال إن "القانون يجبرنا بغرامات مالية كما  يسقطنا للدرجة الثالثة في حال الانسحاب، مؤكداً أننا "سنبقى في الاتحاد وهذا حقنا، الفاسد والحكم الذي يبيع ويشتري والاتحاد المتقاعص هو من سيذهب الى بيته وليس نحن". 

وأعلن عن المقررات التي توصل اليها كل من من نادي السلام زغرتا، نادي طرابلس، نادي الاجتماعي، نادي النبي الشيت، نادي التضامن الصور ونادي الرياضة والادب وكافة الاندية الاعضاء المنضوية في اتحاد الشمال لكرة القدم:

- تعليق كافة مبارياتها المتبقية في الدوري العام لأندية الدرجة الاولى والثانية الى حين:

- تنفيذ ما صدر من مقررات في تعميم الاتحاد اللبناني لكرة القدم رقم 12/2017 الصادر بتاريخ 22 شباط 2017.
- في حال لم يصل التحقيق الى كشف المتلاعبين والمزورين والحكام المتآمرين نطالب بدعوة الهيئة العامة للاندية الى اتخاذ القرار المناسب بالغاء مفاعيل الدوري لهذا الموسم.
- اعتبار كل ما صدر في الاعلام وعن الاندية بمثابة اخبار الى القضاء اللبناني ومطالبته بالتدخل.
- محاسبة الحكام والمراقبين واللاعبين والمراهنين.
- اعادة جميع المباريات التي خالفت مقررات الاتحاد اللبناني في التعميم المذكور اعلاه التي اجريت من دون حكام اجانب.
- تشكيل لجنة قانونية قوامها المحامين جو يزبك، شادي سعد، رومانوس معوض ومحام سيعينه نادي طرابلس لاحقاً لدراسة التجاوزات التي حصلت واتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة بعد اعداد ملف موثق يتضمن كافة المخالفات الجسيمة التي ارتكبها الاتحاد اللبناني خلال الموسم الحالي على ان يتم تقديم الدعاوى القانونية لدى المراجع المختصة محلياً ودولياً.


وفي الختام شكر "كل الاعلاميين الذين يلتفون حول النادي لايصال صرخته ومطالبه، كما شكر بعض السياسيين في زغرتا الذين يساندونه وخص بالذكر السيد طوني فرنجية ورئيس حركة الاستقلال ميشال معوض الذين يدعمون النادي دائماً".
وقال: "نحن اوفياء لهذا النادي ومنذ اعوام نتعب لتطويره وسنكمل المسيرة ليكون هذا النادي مثال للعب النظيف".

 
mahkeme sorgulama arac sorgulama vergi borcu bilinmeyen numaralar
bilinmeyen numaralar trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama vergi borcu mahkeme sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama bilinmeyen numaralar trafik ceza sorgulama