شموع الأمل في خدمة المجتمع
PDF
طباعة
أرسل إلى صديق
الخميس, 10 تشرين2/نوفمبر 2016 07:54

 

 

pic1122

 

زغرتا من كلاريا الدويهي معوض
منذ تأسيسها تميّزت جمعية شموع الأمل بدينامية لافتة ترجمت بنشاطات إنسانية واجتماعية وثقافية.
‎لم يقتصر عمل جمعية شموع الأمل على الطابع الإنساني فقط وإنما دخلت الميدان الثقافي من البعد التاريخي والإرث الزغرتاوي والوطني فتكلّلت نشاطاتها بنجاح مميّز مقرون بفرح العطاء وروح المشاركة والدعم.
‎عن جمعية شموع الأمل تقول رئيستها السيدة هند مرعب عبدالله ‎أنّ نشاطات الجمعية منذ تأسيسها تنوّعت بين اجتماعية، بيئية، إنسانية، تربوية وثقافية لأننا نؤمن بأن المجتمع كلّه متكامل. انطلاقًا من هذا المبدأ وحفاظًا على الحرف اليدوية وإيمانًا منا بدعمها وإستمرارها توجهنا لكل من يمارس أي حرفة  يدوية أو يُصنِّع حلويات تقليدية، خضار، فاكهة ومونة بلدية كي نعمل على تسويق منتوجاته من خلال معارض نقيمها. كما نظمنا دورات في الخياطة والسيراميك (céramique).
وفي معرض الربيع، أطلقنا شعار "حرفتي هويتي" وقد تمنينا على الدولة اللبنانية لفتة كريمة إلى أصحاب الحرف اليدوية لدعمهم وإيجاد سوق لتصريف أعمالهم ليستمروا.
وقد شاركنا في معرض "بيت الفن" في طرابلس، معرض "الحرف التراثية في خدمة السياحة" في جامعة المنار ومعرض "لاقونا عا بحيرة بنشعي" مع نقابة الحرفيين في لبنان.
ولفتت السيدة هند مرعب إلى أنه ومن ضمن النشاطات التراثية: نظّمنا دورة لتعلم اللغة السريانية (لغة المسيح) مع رئيس دير مار سركيس وباخوس. كما نظمنا وبالتعاون مع المعهد الفني الأنطوني- الدكوانة بإدارة الأب شربل بو عبود دورتين في كتابة الأيقونات لأول مرة في الشمال والتي سوف يليها دورات متتالية.
وقد قمنا بزيارة للمعهد في الدكوانة بهدف التعرف عن كثب على نشاطاته وللتأكيد على التعاون المستمر بين المعهد والجمعية وسنستضيف الرسام والفنان العالمي Yves Koujouk الحائز على شهادة في الرسم من جامعة Louvre والذي أقام سلسلة معارض وله باع طويل في عالم الرسم، كما لديه عدة إصدارات شعرية، وقد عمل أيضًا في مجال الإعلام والصحافة وشارك في العديد من المؤتمرات واللقاءات الشعرية في لبنان ومصر ويُساند قضايا المهاجرين العرب الإنسانية.
وسنستمر بالتنسيق مع المعهد لإقامة دورات في فنون أخرى تُعلن في حينها.
‎كما أننا عمدنا وضمن البرنامج البيئي Let's green في جمعية الميدان بالتعاون مع                                                           Ehden Adventures ومركز جيهان فرنجية إلى المشاركة بحملة فرز النفايات في منتجعات ومطاعم إهدن وكان التجاوب المتوقع من الجميع. وشكرنا جميع الذين تعاونوا في سبيل إبقاء مدينتا نظيفة. ونتابع هذا المشروع في زغرتا أيضًا.
‎وختمت مرعب: إلى ذلك كانت لنا مجموعة من النشاطات مع الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ودار مار أنطونيوس البدواني للأيتام - كفرفو ودار العناية الإلهية للمسنين - كفرياشيت ومركز التوحد ونحن بتواصل دائم معهم لتلبية حاجاتهم.
‎كما شاركنا في عدد من المعارض ووزّعنا حصصًا غذائية على من يحتاجها.
‎ونؤكد أن روزنامة نشاطاتنا ستكون زاخمة لما فيه خير ومصلحة مجتمعنا وأبناء رعيتنا. pic1123

 

pic1124

pic1125

 
mahkeme sorgulama arac sorgulama vergi borcu bilinmeyen numaralar
bilinmeyen numaralar trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama vergi borcu mahkeme sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama bilinmeyen numaralar trafik ceza sorgulama