مؤسسة رينه معوض أطلقت Christmas Village 2016
PDF
طباعة
أرسل إلى صديق
الجمعة, 23 كانون1/ديسمبر 2016 11:30

 

  ماريال معوض: عيد الميلاد عيد العائلة ونحن في زغرتا عائلة كبيرة هكذا كنّا وهكذا سنبقى
زغرتا من كلاريا الدويهي معوض

نظمت مؤسسة رينه معوض وتحت شعار "Live Love Zgharta" نشاطها الميلادي السنوي "Christmas Village 2016" الذي تضمن نشاطات ومواعيد مميزة تهّم الأطفال والأولاد والكبار على مدى ثلاثة أيام من 21 حتى 23 كانون الأول 2016 في ساحة كاتدرائية مار يوحنا المعمدان زغرتا.
حضر الافتتاح إلى المشرفة على هذا الحدث الميلادي المحامية ماريال ميشال معوض، الخوري إسطفان فرنجية ممثلاً سيادة المطران بولس عبد الساتر، السيدة رندى جواد بولس،  رئيس بلدية زغرتا - إهدن الدكتور سيزار باسيم وأعضاء المجلس البلدي، رئيسة الصليب الأحمر اللبناني فرع زغرتا السيدة جوزفين حرفوش، رئيسة جمعية أجيال السيدة ماريان سركيس، رئيسة كاريتاس إقليم زغرتا السيدة دورا عاقلة عبدالله، رئيسة اللجنة النسائية الثقافية السيدة أمال تادروس وسيدات اللجنة، رئيسة إينرويل زغرتا السيدة رولى يميّن، رئيس مؤسسة الخير والإنماء مخايل الدويهي وممثلون عن المجلس الثقافي التربوي ومنتدى ريشة عطر، وممثلون عن هيئات وجمعيات ثقافية وتربوية واجتماعية وحشد من أبناء زغرتا الزاوية.
كما شارك رئيس حركة الاستقلال ميشال معوض في نشاطات اليومين الثاني والثالث لـ Christmas Village.
استهل الافتتاح بالنشيد الوطني اللبناني فكلمة السيدة ماريال معوض ومما جاء فيها : "ككل سنة نحن وإياكم على الموعد، وعيد الميلاد لا يكتمل في زغرتا إلاّ مع الـChristmas Village لأننا استطعنا بين جهدنا وتجاوبكم أن نخلق جوًا مميزًا في مدينتنا.
وككل سنة نحن على الموعد مهما كانت الظروف لأن عيد الميلاد هو عيد الفرح والمحبة والعطاء والمشاركة. هو عيد أولادنا ونحن مصرّون أن ندعهم يفرحون بولادة المخلص. وهو أيضًا عيد العائلة ونحن في زغرتا عائلة كبيرة هكذا كنّا وهكذا سنبقى بإذن الله.
الليلة وعلى مدى 3 أيام سنحاول أن نزرع الفرح في زغرتا وفي قلوب الجميع كبارًا وصغارًا رغم الطقس الماطر والله يبعت الخير. الميلاد للجميع وكلنا نريد أن نحتفل ونفرح.
أشكركم جميعًا لحضوركم الليلة وأشكر كل الذين شاركونا بالـChristmas Village ، كما أخصّ بالشكر كل فريق العمل الذي تعب في التحضير كي نتمكن من أن  نقدّم شيئًا مميزًا لأولادنا ولمدينتنا.
أتمنى لكم  ميلادًا مجيدًا، على أمل أن يحمل لكم العام الجديد ولعائلاتكم كل الصحة والخير والبركة.
ويبقى شعارنا عيش وحب زغرتا "Live Love Zgharta" وكل عيد وأنتم بخير".
بعدها جال المشاركون على أرجاء القرية الميلادية.
لا بد من الإشارة إلى أن نشاطات Christmas Village  استمرت على مدى ثلاثة أيام وتضمنت عروضًا مسرحية وغنائية من وحي الميلاد من مسرحية غنوة التي قدمت عرضًا مسرحيًا بعنوان "Ghinwa La magie de NOEL" حضره حشد كبير من الأطفال تفاعلوا معها فرقصوا وغنّوا وفرحوا والتقطوا معها الصور التذكارية والـ  Golden International Circus الذي أدهش الحضور صغارًا وكبارًا بعروضه المميزة. أمّا بابا نويل فكان له بيته الخاص حيث التقط الأطفال مع أهلهم الصورة التذكارية معه والـ Parade  والـ Carroussel  التي واكبت نشاطات القرية الميلادية على مدى ثلاثة أيام.
كما تميّزت القرية الميلادية لهذا العام  بالـ Christmas Market  الذي توزّع على بيوت ومنصّات خشبية تضمنت منتوجات من وحي الميلاد ومن صنع سيدات من زغرتا الزاوية هدفها تشجيع اليد النسائية العاملة ودعم صمود المرأة الاقتصادي، إضافة إلى سوق الأكل الذي شغل حيزًا واسعًا من ساحة العرض وتمّيز بتنوع مأكولاته وتقديماته إضافة إلى رسم الـPortrait  مباشرة.
كما شمل نشاط Christmas Village  ريسيتال مميز لابنة زغرتا ميا حداد التي  أدّت  مجموعة من الأغنيات الرائعة من وحي الميلاد إلى جانب أغان رومانسية لبنانية وأجنبية تفاعل معها الحضور تصفيقًا ورقصًا.
هذا وكانت كاتدرائية مار يوحنا قبل اليوم الختامي على موعد مع الفن اللبناني الأصيل والأصوات الرائعة مع الفرسان الأربعة الذين صلوّا ترنيمًا بولادة المخلص وغنوا الوطن وللوطن.

 
mahkeme sorgulama arac sorgulama vergi borcu bilinmeyen numaralar
bilinmeyen numaralar trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama vergi borcu mahkeme sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama bilinmeyen numaralar trafik ceza sorgulama