تكريم مميز للراهب الكرملي كرميللو فنيانوس في زغرتا
PDF
طباعة
أرسل إلى صديق
الأربعاء, 17 أيار/مايو 2017 08:50

 

pic172-2017

كرم البيت الزغرتاوي بالتعاون مع بلدية زغرتا ـ اهدن، الاب الكرملي كرميللو فنيانوس، في احتفال حاشد اقيم في المسرح البلدي قاعة بيار فرشخ في سراي زغرتا، بحضور عضو المكتب السياسي في تيار المرده الزميلة فيرا يمين ممثلة رئيس التيار النائب سليمان فرنجيه، النائب السابق جواد بولس، الزميلة كلاريا معوض ممثلة رئيس حركة الاستقلال الاستاذ ميشال معوض، النائب سليم كرم ممثلا بالسيد وجيه الحايك، السيدة ماري دويهي عقيلة النائب اسطفان الدويهي، السيد بول مكاري منسق هيئة التيار الوطني الحر في زغرتا ممثلا التيار، المحامي زياد المكاري، رئيس بلدية زغرتا اهدن الدكتور سيزار باسيم، رئيس البيت الزغرتاوي السيد انطونيو يمين، رئيس الرهبنة الكرملية في لبنان الاب مخول فرحة، المطران بولس اميل سعاده، المونسنيور بولس القطريب، الخوري اسطفان فرنجيه، السيدة ماريان سركيس، وعدد كبير من الاباء الكرمليين وجمع واسع من المثقفين وقدامى المدارس الكرملية، وعائلة الاب المكرم، وابناء زغرتا والقضاء.
بداية الحفل النشيد الوطني اللبناني من ثم عرف بالحفل الاعلامي سركيس الشيخا الدويهي الذي قال: "الاب كرمللو فنيانوس كان رجل العيش المشترك، وكان إمام الكنائس، وراهب المساجد، وانتصر بالتسامح على الشر والكراهية". وتوجه الى الاب فنيانوس بالقول:"لبس الكرمل ثوبك فتقدس، وانتعل الأرز حذاءك فتقدس".
ثم تحدث رئيس البيت الزغرتاوي السيد انطونيو يمين الذي أشار في كلمته الى ان "الاب كرمللو فنيانوس خدم بمحبة، واعطى من دون منة او حساب، ساعد طلابه حتى تخرجهم من المدرسة، وصولا الى تخصصهم في الخارج، سلحهم بالعلم والمعرفة، من دون ان يميز بين مسلم ومسيحي، انه صاحب قلب يفيض رحمة ومحبة، وهو المفتاح الحقيقي للثروة".
ثم تحدث رئيس الرهبنة الكرملية في لبنان الاب مخول فرحة فقال:" شرف كبير ان اتحدث في حضرتكم، وفِي بلدتكم، في مناسبة تكريم الاب كرمللو فنيانوس، وشهادتي فيه مجروحة، لان علاقتنا كانت قوية. وقد عرفته في مدارس الكرملية، ابا واخا وصديقا لكل من عرفه. كانت له اليد الطولى في العمل وانجازاته لا تختصر في اسطر وبضع كلمات، ومساعدة الناس كانت همه الاول". وختم فرحة يقول:" ان اعمالك سوف تذكرك الى الأبد ولك منا عرفان بالجميل مدى الحياة".
ثم كانت كلمة نقيب الفنانين والممثلين في الشمال الاستاذ شربل نعيمه فقال:"عندما نتحدث عن ألاب كرمللو يعني اننا نتحدث عن دقات قلبنا، فقد أحب الجميع واعطى الجميع دون منة او حساب".
بعده القى الاستاذ ميلاد فنيانوس كلمة العائلة فقال:"توزعت نشاطاته على الصعيدين الديني والاجتماعي، وكرس حياته في نشر كلمة المسيح، ساعد الطلاب على إكمال تعاليمهم، وكان منفتحا وصداقاته تشهد وخاصة في طرابلس، ولم ينقطع تواصله مع طلابه على الاطلاق".
بعده كانت كلمة رئيس بلدية زغرتا الدكتور سيزار باسيم فقال:"ان تكريم الاب كرميللو، هو تكريم للمجتمع الذي يكرمه، ونحن نفتخر بتكريم راهب برع في كل الحقول، هو ابن الرهبنة الكرملية المنتشرة في كل العالم، نحن هنا لنشكر راهب واجه التحديات بصلابته، واستطاع ان يرسم خط للمواجهة، وربط جسور للتعاون بين مجدليا وطرابلس، كان يبني الأمل عند الشباب، وكان يسعى ان تكون مدارس الكرملية منارة، رغم كل التحديات التي عصفت بالمدارس الكاثوليكية في لبنان، أمن بالرسالة التي نذر نفسه لها، الاب كرمللو لا يمكن ان تختصر بكلمات".
وعرض فيلم مصور عن مسيرة حياة الاب كرميللو فنيانوس، تخلله شهادات حية بالاب المكرم من بعض من طلابه الذين برعوا في الخارج. ووزع كتاب للاعلامية امل المصري يروي اهم محطات الاب فنيانوس، واقيم حفل كوكتيل في المناسبة.

 

pic173-2017

 
mahkeme sorgulama arac sorgulama vergi borcu bilinmeyen numaralar
bilinmeyen numaralar trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama vergi borcu mahkeme sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama bilinmeyen numaralar trafik ceza sorgulama