الرئيسية  //  مقالات  //  شعب الله من الولادة الجديدة
شعب الله من الولادة الجديدة
PDF
طباعة
أرسل إلى صديق
الجمعة, 20 كانون2/يناير 2017 08:58

إعداد الخوري حنا عبود
نتأمّل اليوم بلقاء يسوع بنيقوديموس، يسوع يلتقي برجل الشريعة، رجل العهد القديم، رجل فريسي يعمل كل شيء ليحافظ على هذه الشريعة وهذا العهد. ولكن هذه الشريعة، وبصفته معلمًا لها لم تجعله يفهم معنى كلام يسوع عن الولادة الجديدة وبذلك كان عرضة للخيبة وعدم فهم كلام الرب. بالمعمودية نولد من الروح القدس، نولد ولادة ثانية، نولد من علُ، بالمعمودية نصبح شعب الله من خلال هذه الولادة وذلك للدخول إلى ملكوت الله. لذلك قال له يسوع: "ما من أحد يقدر أن يدخل ملكوت الله ما لم يُولد من الماء والروح" (يو3/5).
ولكن هذه الولادة لا تكفي إذا نحن كنا غير مبالين لهذا الانتماء بل علينا أن ننمّي هذا الانتماء من خلال النمو في محبة بعضنا البعض، لأن المحبة هي شريعة شعب العهد الجديد، شريعة تلاميذ يسوع والمؤمنين به. فالمحبة هي الاعتراف بالله كربّ حياتنا الوحيد وقبول الآخر كأخ لنا، من خلال هذه الولادة الثانية، من خلال تجاوز الانقسامات، العداوة، سوء الفهم، الأنانية...
فالولادة الجديدة التي يُظهرها يسوع لنيقوديموس هي باب للملكوت. وقد بدأنا نعيش هذا الملكوت من خلال معموديتنا متحرّرين من عبودية الخطيئة، فالقديس بولس يقول: "إنّ الله الذي أقام الرب، سيقيمنا نحن بقدرته" (1قور 6/14).
إخوتي، أخواتي الأحباء، إنّ معموديتنا هي نعمة مجانية من الله لنا، بنوّة للآب من فيض محبته لنا. في كثير من الأحيان، نحن لا نصدّق وعد الله، نرفض النعمة، والمحبة لا مكان لها وغير مقبولة في عصرنا الحاضر المادي والأناني. نحاول أن نجد معنى لحياتنا في يومياتنا مُفضِّلين الظلام على النور، فالإنجيلي يوحنا يقول: "أحبّ الناس الظلام على النور لأنّ أعمالهم سيئة" (يو 3/19).
لنفتح قلوبنا وأذهاننا بإيمان للرب يسوع لنعي أنّنا محبوبون من الرب يسوع لكي تدفعنا هذه المحبة في مسيرتنا نحو الملكوت السماوي واننا لسنا مِلكًا للخطيئة أو لأي شيء آخر بل مِلكًا للرب يسوع الذي أحبّنا وبذل نفسه من أجلنا. آمين.

 

المجلس الكهنوتي

الإكليروس

أماكن ومراكز

نشرة الينابيع

نبذة تاريخية

مكتبة الرجاء

كتب واصدارات

وقف رعية اهدن زغرتا

حاجات ومشاريع

المجلس الرعوي

mahkeme sorgulama arac sorgulama vergi borcu bilinmeyen numaralar
bilinmeyen numaralar trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama vergi borcu mahkeme sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama bilinmeyen numaralar trafik ceza sorgulama