الرئيسية  //  مقالات  //  الربح الأعظم هو معرفة يسوع المسيح ربي
الربح الأعظم هو معرفة يسوع المسيح ربي
PDF
طباعة
أرسل إلى صديق
الجمعة, 30 حزيران/يونيو 2017 09:52

إعداد الخوري بول مرقص الدويهي
في هذا الأحد الذي نتأمّل فيه دعوة الرسل تضع لنا الكنيسة هذا النص من رسالة القديس بولس إلى أهل فيليبي. بولس الآتي من بعيد، بولس الفرّيسي المضطهِّد كنيسة المسيح، بولس الذي أدركه المسيح على طريق الشام يعلّمنا أنّ كل ما في هذا العالم وكل ما نعتبره ربحًا هو لا شيء، هو نفاية وخسران أمام الربح الأعظم وهو معرفة يسوع المسيح.
إنّ بولس الذي أصبح خادمًا للمسيح ورسولاً للأمم احتمل الأتعاب والسجون والضربات والأخطار وعانى التعب والكد والجوع وتحمّل ما تحمّل من الأعباء من أجل المسيح. هو الضعيف الذي كان يعلم ضعفه ويتألّم من ضعفه، نسي ما وراءه وامتدّ إلى ما أمامه مدركًا أنّ نعمة المسيح تكفيه، فجاهد لكي يدرك الكمال.
أين نحن من هذا المنطق؟
ما هو هدف حياتنا؟ ما هو المهم بالنسبة لنا؟
هل معرفة المسيح أهم من كل شيء آخر في حياتنا؟
إذا تأمّلنا في حياتنا، يمكننا أن نرى كيف نحن منهمكون بأمور كثيرة. إننا نتعب ونجاهد من أجل لقمة العيش وتربية العائلة وتأسيس البيوت وتعليم الأولاد، وهذا حق وواجب علينا. كما إننا نسعى إلى الترفيه من خلال الأنشطة المتنوّعة وارتياد المسابح والمطاعم والمشاركة في المهرجانات. لكننا نهمل حياتنا الروحية ولا نتعب ونجاهد من أجل معرفة يسوع المسيح معرفة حقيقية وهذا خطأ كبير لأنه بدون هذه المعرفة لا معنى لحياتنا.
كيف أعرف المسيح؟
المعرفة هي دخول في علاقة حميمة مع المسيح الموجود في عمق أعماقنا. للدخول في هذه العلاقة يجب علينا العودة إلى الكتاب المقدّس وخاصة إلى الأناجيل لكي نقرأها ونتأمّلها فتنطبع صورة المسيح فينا ويصبح المسيح حي فينا. يجب علينا أن نكون مصلّين أكثر فأكثر ونرفع دائمًا أفكارنا وقلوبنا وعقولنا إلى العلى سائلين الروح القدس أن ينيرنا ويقودنا في حياتنا. يجب علينا أن نكون "إفخارستيين" أكثر فأكثر متغذّين من القربان زاد الحياة.
إخوتي، أخواتي،
في بداية هذا الصيف، أسأل الله أن يباركنا جميعًا ويجعله زمنًا مباركًا، زمنًا نزداد فيه من معرفة المسيح.
كما أطلب أن تحملونا في صلاتكم، نحن كهنتكم، في هذا الأسبوع الذي سنكون فيه في رياضتنا الروحية السنوية لكي يرحم الله ضعف كل واحد منا ويغنينا بنعمه ويقوّي رباط المحبة والأخوّة بيننا فنكون خدّامًا صالحين لنفوسكم فيتمجّد الله في حياة كل واحد منا. آمين.

 

المجلس الكهنوتي

الإكليروس

أماكن ومراكز

نشرة الينابيع

نبذة تاريخية

مكتبة الرجاء

كتب واصدارات

وقف رعية اهدن زغرتا

حاجات ومشاريع

المجلس الرعوي

mahkeme sorgulama arac sorgulama vergi borcu bilinmeyen numaralar
bilinmeyen numaralar trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama vergi borcu mahkeme sorgulama trafik ceza sorgulama trafik ceza sorgulama bilinmeyen numaralar trafik ceza sorgulama