wrapper

مؤتمر صحفي حول الاجتماع السادس والعشرين لمجلس الكرادلة

عقدت نائبة مدير دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي بالوما غارسيا أوفيخيرو مؤتمر صحفيًا يوم الأربعاء الثالث عشر من أيلول سبتمبر 2018 حول الاجتماع السادس والعشرين لمجلس الكرادلة مع قداسة البابا فرنسيس.

اجتمع مجلس الكرادلة من العاشر وحتى الثاني عشر من أيلول سبتمبر الجاري، بحضور جميع الأعضاء باستثناء الكرادلة: جورج بل، فرنسيسكو خافيير إيرازوريز ولوران موزينغوو بازينيا. شارك الأب الأقدس في أعمال الاجتماع لكنه تغيّب صباح الاثنين للقاء الكاردينال بنيامينو ستيلاّ؛ وصباح الثلاثاء لمناسبة الزيارة التقليدية للأعتاب الرسولية لمجلس أساقفة فنزويلا؛ وصباح الأربعاء لإجراء مقابلته العامة مع المؤمنين.

أشارت نائبة مدير دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي إلى أنه تم تخصيص جزء كبير من الأعمال لمسودة الدستور الرسولي الجديد للكوريا الرومانية وعنوانه المؤقت Praedicate evangelium. وكما أُعلن الاثنين الماضي، خلال الجلسة الأولى للاجتماع، طلب مجلس الكرادلة من البابا فرنسيس تأملاً حول عمل وهيكلية هذا المجلس مع الأخذ في الاعتبار أيضًا السن المتقدمة لبعض الأعضاء.

هذا وعبّر الجميع عن سرورهم بنجاح اللقاء العالمي التاسع للعائلات الذي عُقد في دبلن، مهنئين أيضًا الكاردينال كيفين فاريل ودائرة العلمانيين والعائلة والحياة على تنظيم هذا الحدث مع رئيس الأساقفة ديارمويد مارتن.

كما أطلع الكاردينال شون باتريك أومالي الحاضرين على عمل اللجنة الحبرية لحماية القاصرين. وعبّر الكرادلة مجددا عن تضامنهم الكامل مع البابا فرنسيس إزاء ما حصل الأسابيع الأخيرة.

كما وأشارت نائبة مدير دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي إلى أن البابا فرنسيس دعا رؤساء المجالس الأسقفية في العالم كله إلى اجتماع حول موضوع حماية القاصرين، وهو ما أعلنه مجلس الكرادلة في بيان يوم الأربعاء الثاني عشر من أيلول سبتمبر في ختام اجتماعه السادس والعشرين، مشيرًا إلى أن الاجتماع الذي دعا إليه الأب الأقدس سيُعقد في الفاتيكان من الحادي والعشرين وحتى الرابع والعشرين من شباط فبراير 2019.  

أمّا الاجتماع القادم لمجلس الكرادلة فسيُعقد من العاشر وحتى الثاني عشر من كانون الأول ديسمبر 2018.

المرجع: www.radiovaticana.va