wrapper

 مكافحة البرَص: البابا يحيّي أصدقاء راوول فوليرو

أثناء صلاة التبشير الملائكي يوم أمس الأحد 20 كانون الثاني 2019

مع اقتراب حلول اليوم العالمي للأبرص في 28 كانون الثاني، حيّى البابا فرنسيس عمل الجمعية الإيطالية لأصدقاء راوول فوليرو بحضور وفد من الجمعية شارك في صلاة التبشير الملائكي يوم أمس الأحد 20 كانون الثاني في ساحة القديس بطرس.

وقال البابا باللغة الإيطالية: “أوجّه تحيّة خاصة إلى الجمعيّة الإيطالية لأصدقاء راوول فوليرو والأشخاص الّذين يتألّمون من مرض هانسن (البرَص أو الجذام)، وكلّ القريبين منهم الذين يرافقونهم على درب الرعاية ويساعدونهم على الاندماج الاجتماعي والإنساني”.

هذا وحيّى البابا العديد من الشبيبة المحمّسين: “أنا أحيّيكم جميعًا أيها الحجّاج الأعزّاء والمؤمنين في روما! وبالأخص أنا أحيّي الجماعات الرعوية الآتية من برشلونة وبولونيا إذا أرى العديد من الأعلام الرومانية….” ولم ينسَ البابا في الختام أن يطلب أن يصلّوا على نيّته قائلاً: “أنا أتمنّى للجميع يوم أحد مبارك. من فضلكم، لا تنسوا أن تصلّوا من أجلي. غداء هنيئًا وإلى اللقاء”.

تجدر الإشارة إلى أنّ راوول فوليرو هو كاتب وصحافي فرنسي، هو مؤسس اليوم العالمي لمكافحة البرَص ومؤسس جماعة راوول فوليرو التي تهدف إلى دعم مكافحة البرَص والفقر وتعزيز الحق في التعلّم.

المرجع: www.zenit.org