wrapper

نادي الطلاب نظّم رالي بايبر الـ32 بين إهدن وزغرتا والكورة والضنية بالتعاون مع "يازا"

pic701

أقيم في دير مار باخوس وبولس في إهدن "موعد جورج يمين الثقافي" بعنوان "بخور الصدى" واستضاف هذا العام الفنانة جاهدة وهبي.

 

 

 

pic701

جريًا على عادته السنوية، وبالتعاون مع جمعية "يازا"، نظّم نادي الطلاب "رالي بايبر الـ32 لسنة2015" تحت عنوان "شيلا عالطاير بس ما تطير".


إطلاق صفارة الانطلاق تمّ بحضور رئيس "حركة الاستقلال" ميشال معوض وسط التصفيق والهتافات والموسيقى وجولة للسيارات المشاركة في شوارع إهدن وأحيائها. والهدف من هذا السباق هو تحفيز الشباب المشارك على الانخراط في الأنشطة الرياضية على أنواعها.


وتميّز الرالي هذه السنة بتنظيمه الدقيق والمشاركة الواسعة من شباب قرى زغرتا- الزاوية، ومنهم في سيارات ترعاها بلديات القرى ومؤسسات تجارية انطلقت جميعها من شارع المغتربين في إهدن وسط أجواء رياضية حماسية خيّم عليها الفرح والموسيقى والالتزام والانضباط. ولقد شمل الرالي بايبر محطات في إهدن وزغرتا والكورة والضنية.


ويلفت في رالي بايبر نادي الطلاب مراعاته لقواعد القيادة وتشديده على الحفاظ على شروط السلامة العامة وأهمها عدم السرعة، وضع حزام الامان، التركيز على الذكاء والمعرفة أكثر من السرعة، العمل كمجموعة واعتماد الخلق والابداع في الأفكار، وكل ذلك يتّم بالتعاون مع جمعية يازا.


هذا وقد نال الفائزون في هذا الرالي جوائز قيّمة جاءت على الشكل الآتي:


- المرتبة الأولى 5000$ نقدا" وقد فازت بها السيارة التي تحمل الرقم 777 الفريق الذي يضم غريس وكريستينا يميّن وجورج دحدح سلّمت الجائزة السيدة مارييال معوض والاعلامية هدى شديد.


- المرتبة الثانية 3000$ نقدا" وفازت بها السيارة رقم 505 الفريق الذي يضم  بشير رومية، مابيل رومية وميلاد فرنجية وسلّمها الاعلامي منير الحافي.


- المرتبة الثالثة 2000$ نقدا" وفازت بها السيارة رقم 911 الفريق الذي يضم  بيارو الدويهي وفادي معوض وسلّمتها الاعلامية ملاك عقيل.


كما كانت هناك جوائز للمرتبة الرابعة وقيمتها ألف دولار فازت بها السيارة رقم 99 الفريق الذي يضم  جان جاك يميّن مايك ساروفيم وفانيسا يميّن وسلّمها الصحافي عمر الراسي. 


والخامسة وقيمتها 500 دولار أميركي فازت بها السيارة رقم 33 الفريق الذي يضم رومانوس معوض مرسال معوض ورامي معوض وقد سلّم الجائزة الاعلامية دنيز عطالله حداد  .


المرتبة السادسة وقد فازت بها السيارة رقم 3 الفريق الذي يضم فيرا وليلى وبربر وميشال معوض وقد سلّمهم الجازة ميلاد المعراوي.
المرتبة السابعة قسيمة شرائية من ال ABC  وقيمتها 300 دولار أميركي فازت بها السيارة رقم 1 الفريق الذي يضّم  كل من بشير الدويهي بيارو الدويهي جوزيف مقسيسي وقد سلّمها روي مكاري


وجائزة "أجمل زينة سيارة" للسيارة على مرتبتين الاولى نالتها السيارة التي تحمل الرقم 11 لطوني معوض نسيم محفوظ  ايلي دحدح ويوسف كوسا. والمرتبة الثانية في هذه الفئة للسيارة التي تحمل الرقم 7 الفريق الذي يضم جويس دحدح ايلي كرم جيف دحدح وقبلان عزيزي. وقد سلّم الجائزتان ميليسا معوّض ونايلة الزعتيني.


وجائزة المرتبة الثامنة وهي جائزة معنوية فازت بها السيارة التي تحمل الرقم 31 الفريق الذي يضم مارييل  معوّض ونويلي غزالة ونايلة الزعتيني.   


وختام هذا النشاط الرياضي كان مع سهرة فنية صاخبة أحياها الفنان جوزف عطية والفنانة مايا نعمة بحضور حشد من الوجوه الاجتماعية والرياضية والإعلامية، وتم في خلالها الاعلان عن أسماء الرابحين وتسليمهم الجوائز.


وقد سبق الرالي بايبر توزيّع بيان لنادي الطلاب تضمن شروط الاشتراك في الرالي، وأهمها التقيّد بوضع حزام الأمان، التقيّد بالسرعة المسموح بها وفق قانون السير وعدم وضع اعلانات أو اشارات أوصور سياسية أو طائفية تحت عقوبة الاقصاء.

pic702

pic703