wrapper

زيارة حافلة إلى أستراليا للخوري إسطفان فرنجية

التقى خلالها المطران طربية والعديد من أبناء الجالية


يزور أستراليا خادم رعية إهدن - زغرتا ورئيس نادي السلام زغرتا الخوري إسطفان فرنجية حيث هو موضع ترحيب الجالية بكل مكوناتها. وقد عقد العديد من اللقاءات ولا يزال ليشرح نشاطات النادي والمشاريع الرعوية. كما أقيمت وتقام على شرفه مناسبات التكريم لما له من محبة واحترام وتقدير.
واستهل الخوري فرنجية زيارته بمشاركته في القداس الذي أقيم عن نفس الراحل ميلاد الغزال معوض في كاتدرائية سيدة لبنان، من ثم زار الخوري فرنجية البيت الزغرتاوي بدعوة من جمعية بطل لبنان يوسف بك كرم الزغرتاوية.
وقام الخوري فرنجية بزيارة سيادة المطران أنطوان شربل طربية في بيت مارون في سيدني.  
وتناول سيادته والكاهن الضيف عدة قضايا تهم الكنيسة المارونية في أستراليا أبرزها قضية الحريات الدينية ومساعي المطران طربية والفعاليات المارونية بالتعاون مع كافة مؤسسات الجالية للضغط على المسؤولين الأستراليين بغية ضمان هذه الحريات التي تتعرض إلى التقويض في أعقاب تشريع زواج المثليين.
وتطرق الحديث إلى المشاريع العديدة التي يعمل على تنفيذها الخوري إسطفان فرنجية سواء على الصعيد الرعوي أو الرياضي أو الاجتماعي. بدوره أشاد فرنجية بجهود المطران طربية ومسيرته وقيادته الحكيمة. بعدها أولم المطران طربية على شرف ضيفه بحضور فعاليات دينية واجتماعية وإعلامية.
كما أقام رئيس دير مار شربل لويس الفرخ غذاء على شرف الخوري فرنجية حيث رحب صاحب الدعوة بالضيف مثمنًا جهوده ونشاطاته.
وشارك الخوري فرنجية في البيكنيك الزغرتاوي. كما كانت له لقاءات مع وسائل الإعلام بما فيها الصحف اللبنانية "النهار" و"التلغراف" و"المستقبل" وإذاعة "صوت الغد" وإذاعة "صوت المحبة".
وأقام تيار المردة أستراليا حفل كوكتيل على شرف الخوري فرنجية بوجود أعضاء ومناصري التيار. وكانت كلمة ترحيبة لمنسق المردة أستراليا فادي مللو الذي أشاد بإنجازات الضيف متمنيًا له المزيد من النجاح في خدمة الرعية والنادي. أما الخوري فرنجية فشكر المردة على حفاوتهم وخص المنسق مللو وأعضاء اللجنة الإدارية بالتنويه على كل ما يقومون به وما يبذلونه من تضحيات.
وزار فرنجية العديد من أبناء الجالية والمؤسسات والفعاليات.