wrapper

جمعية "منكبر سوا" تحتفل باليوم العالمي للمسن في قضاء زغرتا بالورد والصلوات

للسنة الثانية على التوالي، أحيت جمعية "منكبر سوا" اليوم العالمي للمسن بسلسلة قداديس على نية العمر الثالث في كنائس وأديرة زغرتا وإهدن وعرجس وأيطو.
وقد استهلت الجمعية قداديس أحد المسن في كنيسة مار بطرس إهدن ترأسه أمين الشؤون الروحية في جمعية "منكبر سوا" الخوري بول مرقص الدويهي وتولّى أعضاء من الجمعية خدمة القداس. الدويهي في عظته أشار إلى أن اليوم العالمي للمسن تزامن مع عيد القديسة تريزيا الطفل يسوع متحدثًا عن مسيرة القديسة التي عشقت أمها في السماء بعد أن خسرت أمها على الأرض وكتبت مسيرتها في قصيدة جميلة من البشارة إلى الصلب. ولفت للقضية التي تبنّتها الجمعية التي تجهد لتوفير بيئة مناسبة للمسن.
انتقالاً إلى دير مار سمعان أيطو والذبيحة الإلهية على نية كبار السن ترأسها الأب ريمون كيروز بحضور رئيس اتحاد بلديات زغرتا - الزاوية زعني خير والرئيس السابق للاتحاد العميد جوزاف المعراوي وحشد من راهبات الدير وأعضاء الجمعية ومن المؤمنين.
الأب كيروز ألقى عظة أشار فيها إلى أن اليوم العالمي للمسن يتزامن مع اليوم الذي طلبت فيه القديسة رفقا الآلام في عينيها من على مذبح دير مار سمعان أيطو ثم أثنى على الدور الذي تقوم فيه جمعية "منكبر سوا" منذ انطلاقتها منذ سنة وشهر من دير مار سمعان - أيطو في خدمة كبار السن.
كذلك أقيمت على التوالي قداديس بالمناسبة في كنيسة مار سركيس في بلدة عرجس ترأسه الأب مطانيوس يذبك وفي دير مار سركيس وباخوس في إهدن ترأسه الأب ابراهيم بو راجل رئيس دير مار سركيس وباخوس في زغرتا - إهدن ثم في كنيسة مار سمعان في إهدن ترأسه الخوري بطرس القس حنا فإلى كنيسة سيدة زغرتا الأثرية بقداس ترأسه الخوري يوسف بركات.
وفي إهدن تواصلت القداديس على نية المسن من كنيسة مار ماما فإلى كنيسة سيدة الحارة ترأسه الخوري يوحنا مخلوف وختامًا بقداس في كنيسة مار أنطونيوس إهدن ترأسه الخوري بول مرقص الدويهي.
يذكر أنّ جمعية "منكبر سوا" بعد كل قداس وزّعت على المؤمنين باقات ورد حمراء وبيضاء وصفراء وزهرية (ألف وردة) ومع كل باقة أمنية علّها تتحقق جاء فيها: فلنعمل معًا على اكتشاف مواهب المسنين وتوظيف طاقاتهم والاستفادة من خبراتهم ودمجهم في المجتمع لضمان غد واعد.