wrapper

تكريم المتفوقين في مدارس زغرتا الزاوية الزلوعا: الحظ وحده غير كفيل بإعطائكم النجاح

وطنية - زغرتا - كرم المجلس الثقافي التربوي في زغرتا الزاوية ورابطة "كاريتاس" - إقليم زغرتا - إهدن، الطلاب المتفوقين في الامتحانات الرسمية في مدارس زغرتا الزاوية (متوسط - ثانوي - مهني - جامعي) للعام 2017-2018، برعاية البروفيسور والباحث بيار الزلوعا، على مسرح الجامعة الأنطونية مجدليا - زغرتا.

حضر الافتتاح الرئيس الاقليمي للرهبانية الكرملية في لبنان الأب ريمون عبدو ممثلا بالأب مخول فرحا، رئيس الجامعة الأنطونية الأب فرنشيسكو خوري ممثلا بالأب جوزاف حنا مدير الدروس، رئيس المجلس الثقافي التربوي الأب عبود عبود الكرملي ورئيسة كاريتاس اقليم زغرتا اهدن دورا عاقلة عبد الله ورؤساء ورئيسات الأديار والمدارس، وفاعليات أمنية ومصرفية ونقابية وتربوية وبلدية ودينية وأهلية.

عبود
بعد النشيد الوطني ونشيد "كاريتاس"، فتقديم من شربل فرنسيس، تحدث عبود فشكر راعي الاحتفال "المتفوق في علم الأحياء، ابن مدينة زغرتا، الذي رعى هذا الاحتفال الذي اطلقته الجمعية الجينوغرافية الوطنية والتي أعطته شهرته العالمية".

وقال: "أقف اليوم امامكم مهنئا بنجاحكم ومباركا تفوقكم في ضوء صبركم ومثابرتكم واجتهادكم طوال هذا العام لتحصلوا على أعلى الدرجات. لقد عملتم ليلا ونهارا ولم تعرفوا الكلل، فكان ان من الله عليكم بالنجاح الباهر وحقق آمالكم وتطلعاتكم".

أضاف: "فباسمي وباسم جميع أولياء الطلاب والطالبات المحتفى بهم أتقدم بخالص التقدير من أسرة المدارس ممثلة بمديريها ومديراتها ومعلميها ومعلماتها الذين كانوا للطلاب بمثابة الآباء والأمهات".

عبد الله
بدورها، قالت رئيسة كاريتاس إقليم زغرتا - إهدن: "من كاريتاس المحبة والعطاء أتوجه الى طلابنا المتفوقين وأدعوهم الى التفوق في محبة الآخرين لأن المحبة سلاح لا يقوى عليه سلاح وسر من أسرار النجاح ومفتاح السعادة".

أضافت: "أيها المتفوقون كونوا رسل سلام ومحبة واستثمروا تفوقكم في سبيل الخير والوطن، وافتحوا قلوبكم للآخرين لتكونوا دعما لكل من سألكم حاجة، فتكونوا صورة حقيقية للمحبة".

الزلوعا
أما الزلوعا فخاطب المتفوقين قائلا: "لا تنسوا أهلكم في حياتكم، كما أنا لم أنس أهلي فلولاهم أنتم لستم هنا. ستكبرون وتشقون دربكم في الحياة وستسافرون وتتعلمون وتبتعدون عنهم لكنهم سيبقون الى جانبكم ويدعمونكم. لا تخافوا ستواجهون من لا يحب تفوقكم انما عليكم ان تحافظوا على تفوقكم وعلى ثقتكم بأنفسكم. أنتم اليوم برهنتم على تفوقكم وستواجهكم الكثير من العثرات لا تتردوا ولتبق ثقتكم بأهلكم وبمحبتهم لكم هي الأقوى. لا أحد يقنعكم بأن الحياة حظ فقط لأنكم أنتم صانعو حظكم بالجهد والمثابرة، فالحظ وحده غير كفيل بإعطائكم النجاح. تواضعوا لأن التواضع أهم شيء في الحياة".

أضاف: "لا تنسوا مسقط رأسكم زغرتا - الزاوية واهدن، فأنا حين أشعر بالتعب بعد جهد أكون بذلته في العمل أعود الى زغرتا أو إهدن لآخذ قسط من الراحة لأستعيد طاقتي ونشاطي، فإلى أي مكان ذهبتم والى أي المراكز وصلتم عودوا الى مدينتكم الأم زغرتا وإهدن لأنكم منها تستمدون الطاقة والقوة للاستمرارية".

وختم: "أنا فخور بأن زغرتا الزاوية تصدر طاقات متفوقة أمثالكم وهذا فخر لكم ولأهلكم ولزغرتا الزاوية".

كلمة الطلاب
ثم كانت كلمة الطلاب ألقتها الطالبة ماري الخوري.

الدروع
بعد ذلك، سلمت الدروع للمتفوقين.


============كلاريا الدويهي/س.م

المرجع: http://nna-leb.gov.lb/ar/show-news/389179/