wrapper

الخوري يوحنا مخلوف وقع على كتابه "يوميات يوسف بك كرم الروحية"

بدعوة من البيت الزغرتاوي وفي اليوم الثالث من فعاليات أسبوع المغترب وقع الخوري يوحنا مخلوف على كتابه "يوميات يوسف بك كرم الروحية" في مركز الكبرى الاثري في اهدن بحضور البطريرك مار بشارة بطرس الراعي ممثلاً بالنائب البطريركي على نيابة الجبة وإهدن المطران جوزاف نفاع، رئيس تيار المردة النائب السابق سليمان فرنجية ممثلاً بالإعلامية ماريا يمين التي مثلت أيضًا النائب طوني فرنجية، النائب اسطفان الدويهي ممثلاً بإبنه أنطوان.
كما شارك النائب السابق جواد بولس، السيد أسعد كرم وعائلته، رئيسة مؤسسة يوسف بك كرم ريتا كرم صفير، المهندس زياد مكاري، رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في استراليا ونيوزيلاندا ميشال الدويهي، عضو بلدية زغرتا - إهدن ابراهيم مكاري ممثلاً المجلس البلدي، منسق لجنة الحوار الإسلامي المسيحي الإعلامي جوزاف محفوض، رئيس المجلس التربوي الثقافي في زغرتا الزاوية الأب عبود عبود وحشد كبير من الجمعيات والكهنة والرهبان والراهبات.

استهل حفل التوقيع الزميل روبير فرنجية معرفًا ومشيرًا إلى أن مؤلفات الخوري يوحنا مخلوف أصبح عددها ١٢ مؤلفاً لكن كتاب "يوميات يوسف بك كرم" الأنيق شكلاً ومضمونًا هو خارج سلسلة المنائر وسيتبعه كتاب "مذكرات يوسف بك كرم" الذي بدأ يعمل على جمعها.

كتاب مخلوف الجديد بـ450 صفحة من الحجم الكبير وغلافه صورة لكرم بريشة الفنان العالمي صليبا الدويهي وتصميم الغلاف لياسمين الجعيتاني وقد تناول الكتاب بمداخلتين الأباتي أنطوان ضو والأب الدكتور الياس حنا وتطرقا فيها إلى الأبعاد الروحية والعنفوان الإيماني لدى كرم ودوره في الأخويات والحياة الإيمانية والنسكية وأشادا بالجهد المبذول في تقديم هذه المادة.

الخوري مخلوف شكر المنتدين والحضور ووقع على كتابه على أصداء أغنية "الله معك يا هالبطل" من كلمات الشاعر الراحل أنطوان القوال من ألحان الياس الشدراوي.