wrapper

العشاء السنوي الثاني عشر لنادي السلام زغرتا

أقام نادي السلام زغرتا الرياضي حفل عشائه السنوي الثاني العاشر نهار السبت 31 آب 2019 في مطعم الفردوس اهدن وذلك لدعم ميزانية النادي للموسم الرياضي 2019-2020. أحيا السهرة الفنان محمد خيري الذي غنى القدود الحلبية وغيرها من الاغاني حتى ساعات الصباح الأولى.

شارك في العشاء النائب طوني فرنجية، رئيس حركة الاستقلال النائب رينيه معوض ممثلاً
بالعميد رينيه معوض، الوزيرين السابقين روني عريجي ويوسف سعادة، رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا السيد زعني خير، رئيس بلدية زغرتا اهدن السيد انطونيو فرنجية، عضو المكتب السياسي في تيار المردة السيدة فيرا يمين، المهندس زياد مكاري، رئيس بلدية اهدن زغرتا السابق السيد شهوان معوض، السيد آلان بو ضاهر ممثل الداعم الرسمي لنادي السلام بنك "SGBL"، المحسن المغترب سركيس يمين، أعضاء الهيئة الادارية لنادي السلام، حشد من المغتربين والداعمين، عدد من كهنة رعية اهدن - زغرتا وفعاليات اجتماعية، ثقافية واعلامية والمئات من أبناء المنطقة.

بداية النشيد الوطني اللبناني، تلاه نشيد السلام
 فكلمة رئيس نادي السلام زغرتا المونسنيور اسطفان فرنجية الذي قال:
"اصحاب السعادة والمعالي، حضرة داعمي واصدقاء نادي السلام زغرتا، احبائي،
"الرياضة ليست شكلاً من أشكال الترفيه فحسب بل هي وسيلة لدعم ثقافة اللقاء والاخوة والتضامن اي انشاء عالم اكثر سلاماً وعدلاً" هذا الكلام لقداسة البابا فرنسيس وهذه رسالتنا ونهجنا ورؤيتنا في ادارة نادي السلام.
ان دعمكم لنادي السلام وعلى الرغم من المصاعب الاقتصادية هو ايمان منكم بضرورة تعزيز ثقافة اللقاء بين اجيالنا الطالعة، اطفال اليوم - رجال الغد ودعمكم ايضاً هو عمل من أعمال الخير الذي فرضها علينا الرب يسوع كشرط أساسي لدخول الملكوت: "كل ما فعلتموه لأحد اخوتي هؤلاء الصغار فلي قد فعلتموه". بارك الرب تضحياتكم وحفظكم وأبعد عنكم وعن عيالكم كل شر وغمركم بنعمه وبركاته.
ان انجازات النادي في الموسم المنصرم ٢٠١٨-٢٠١٩ وتوجهات النادي للموسم المقبل مع حساب النتيجة وكل النشاطات موجودة في مجلة حصادنا عدد ١٢ الدي سيوزع عليكم عند خروجكم من العشاء فنأمل أخذ هذا العدد وقرائته بهدوء لتعرفوا المجهود الكبير الذي تقوم به ادارة النادي.
اني اشكر كل الداعمين وخاصة النائب طوني سليمان فرنجية على اهتمامه بدعم النادي وتأمين الداعمين وتشجعيهم. شكراً على حضوركم الدائم معنا. كما اشكر سعادة النائب ميشال رينيه معوض على دعمه وهو الآن ممثلاً بالعميد رينيه معوض لضرورة السفر. اشكر شباب المردة وحركة الاستقلال وجمعية جذور على دعمهم. اشكر رجلاً لولا دعمه لما استمر النادي بتأدية دوره ورسالته، هذا الرجل ليس من اهدن ولا من منطقتها، ليس من الكورة او طرابلس او الضنية ولا يمت الى اولادنا وبناتنا بأي صلة قرابة ولا أي مصلحة، كل ما يربطه بنا هو انسانيته وايمانه بالرب يسوع ومحبته للخير والعطاء اعني به السيد انطوان الصحناوي ممثلاً بالمحامي آلان بوضاهر الذي نتمنى عليه نقل تحياتنا وتقديرنا وشكرنا الى السيد انطوان مع دعائنا وصلاتنا وتقديرنا لما يقوم به مع نادي السلام، مع اطفال وشباب شمال لبنان وخصوصاً في هذه الظروف الاقتصاديك الصعبة.
شكري لداعم اساسي هو السيد موندو ادمون ابشب ولوالده ادمون، بارككم الله وعوض عليكم. كما اشكر كل من السادة سيزار حنا اسكندر، خوسيه جوزيف قبشي وجيهاد سعادة، مؤسسة "Libanaise des jeux"، السيد جورج الترس و"Capelli"، السادة فيليب زيادة، ريمون امين دحدح، توفيق معوض والـOMT، رئيس اتحاد بلديات رغرتا السيد زعني الخير، بلدية زغرتا - اهدن بشخص رئيسها انطونيو فرنجية الداعم للنادي على الصعيد الشخصي اولاً ثم كونه رئيس البلدية. شكري للسادة الفراد يمين وعائلته اصحاب شركة "Coral" الذين ضاعفوا دعمهم للموسم المقبل وقرروا رعاية فريق أمل السلام زغرتا الذي يضم كل اللاعبين الصاعدين ١٧ سنة و١٨ سنة الذين يتجهزون للانضمام الى الفريق الأول.
شكراً لعائلة المرحوم جورج الجر الدويهي "حلويات الدويهي" وللسيد جورج ابشي وزوجته ليلى وللسيد انطوان مخلوف وسعادة القنصل وديع فارس ومارك فارس والياس مرعب وباخوس الدويهي "Douaihy pour le bois". كما اشكر السادة ريتشي هيكل ووهيب النيني وسيزار باسيم وكل الداعمين. اشكر الجالية الفنزولية والسيد جوزيف جرجس بولس يمين الممثل هنا بنجله جورج وزوجته لميا. اسمحوا لي ان اشكر وبشكل خاص جاليتنا في اوستراليا وعلى رأسهم السادة ميشال الدويهي الرئيس السابق للجامعة الثقافية اللبنانية في العالم والذي لم يستطع ان يكون معنا اليوم لانه عاد الى اوستراليا والسيد ابراهيم الدويهي وزوجته مريات الحاضرين معنا واقول لهم مبروك الـ٥٠ سنة زواج وشكراً على محبتكن لزعرتا ولنادي السلام ولي شخصياً. انا اشعر معكم كأنني فرد من عائلتكم، شكراً على حضوركم وعلى المجهود الذي تقومون به في اوستراليا مع ميشال الدويهي لدعم نادي السلام واشكر معكم السيد سركيس كرم المضحي والمندفع في خدمة زغرتا والمغترب في اوستراليا ولكن اهدن وتاريخها يسكنون في فكره ويسكبهم في قلمه ونشاطه. اشكر كل ابناء جاليتنا في اوستراليا في سيدني وملبورن وخاصة السادة انطوني عزيزي وسركيس ناصيف وكل الداعمين الواردة اسماؤهم في مجلة النادي.
اشكر ادارة السلام ولاعبيه واعضاء المجلس الرعوي وكهنة الرعية والراهبات وشكري الخاص لسيادة المطران جوزيف نفاع الذي لم يستطع المشاركة لأسباب صحية. شكري لاصحاب المعالي يوسف سعادة، روني عريجي، المهندس زياد المكاري والاستاذ شهوان معوض وكل الحاضرين فرداً فرداً.
اخيراً تحية خاصة لمن جعل ملعبنا ملعبين حين اضاءه لنا بكرمه ومحبته، فكنا نلعب عليه لخمس ساعات وصرنا نلعب عليه عشر ساعات، فريق رايح فريق جايي وهو منح لأطفالنا الفرصة للانكباب على
دراسة الموسيقى عبر تبرعه ببناء المعهد العالي للموسيقى فرع زغرتا حيث ٣٠٠ طالب وطالبة يستفيدون من هذا المشروع وها هو اليوم يدعم الطلاب والراغبين في الدرس والمطالعة عبر مساعدته مركز اجيال والكونسرفاتوار في اكمال تجهيزه بالاثاث اللازم واللائق. هذا الرجل الذي لا يترك مناسبة الا ويكون حاضراً بتواضعه ومحبته، هذا الرجل الذي زين بكرمه ومحبته لاهدن كاتدرائية مار جرجس بأجمل اضاءة ويدعم كل نشاطات الرعية ويلبي كل سائل وكل محتاج، هذا الرجل هو السيد سركيس يمين الذي نرحب به اشد ترحيب ونشكره باسمكم ونسأل الله له الصحة وطول العمر والنعمة له ولعائلته. سنكون معه في وقفة وفاء في ٨ ايلول الساعة السابعة في حفلة موسيقية يحييها الكونسرفاتوار الوطني بمناسبة ٣ سنوات على تدشينه في زغرتا ولمناسبة اطلاق بلدية كفرحاتا بدعم من النائب طوني فرنجية اسم المغترب سركيس يمين على الشارع المؤدي من مستديرة قصر الرئيس فرنجية حتى الكونسرفاتوار، فنأمل مشاركتكم في هذا الاحتفال".

وككل سنة فاز عدد كبير من الحاضرين بجوائز قيمة في لعبة البينغو، 5000$ تقدمة بنك سوسيته جينرال للفائزين العشر الاوائل، 1000$ تقدمة مجوهرات بسام صوطو، "Tablet Lenovo" عدد 4 تقدمة "Right Track Solutions". وتخلل العشاء الذي قدمه الاعلامي فارس كرم "تومبولا" مع أكثر من ١٠٠ هدية تقدمة مؤسسات تجارية في زغرتا والكورة.