wrapper

عيد الحبل بها بلا دنس

احتفلت أخوية الحبل بها بلا دنس بعيد شفيعتها وذلك يوم الجمعة 8 كانون الأول في كنيسة سيدة زغرتا.
ترأس الاحتفال النائب البطريركي على رعية إهدن – زغرتا سيادة المطران جوزيف نفّاع بحضور المرشد الإقليمي لأخويات الشمال الخوري شارل قصاص ومرشد الأخوية الخوري جان مورا، الخوري بطرس القس حنا الصيصا والخوري حنا عبود، ورؤساء أخويات زغرتا وعمداتها وحشد من أبناء وبنات الأخوية الذين جدّدوا وعدهم في التكرّس بهذه الأخوية.
بعد تلاوة الإنجيل، ألقى المطران نفّاع عظة أشار فيها إلى أنّ عيد الحبل بها بلا دنس هو نتيجة لقصد الله الخلاصي حيث عصم مريم من كل دنس منذ لحظة تكوينها في أحشاء والدتها وهيّأها بامتلائها من نعمه لقبول تكريسها في خدمة كل متطلّبات النمو بالقامة والحكمة والنعمة لعمانوئيل ثمّ المرافقة والسهر لتفرّغه لرسالته الخلاصية في شبابه. فأصبحت القدوة لكل من تكرّس في خدمة رسالة الأخوية في عيش الطواعية لخدمة يسوع المتجسّد في كلّ متألّم ومريض وضال لإظهار رحمة الله وحنانه. وهكذا يصبح كل نشاط لأبناء وبنات الأخوية بشرى سارة مع مريم بمرافقتها وشفاعتها.
ثم تلا رئيس الأخوية أسماء المنتسبين الجدد وهم على التوالي: أنطونيو جورج سابا – بدوية بولس بوضاهر أرملة مخائيل بولس بوضاهر – حنين سيمون حليس فرنجية – دنيا يوسف الياس زوجة سليمان باتور – ماريات سليمان سعاده – منى جود المكاري زوجة طنوس بوعيسى – نزها بطرس يمين أرملة انطانيوس نكد – نورما جبور بوضاهر زوجة حنا مخائيل بوضاهر.
بعد الاحتفال، لبّى المشاركون الدعوة لمعايدة المرشد والعمدة وتهنئة المنتسبين الجدد وقطع قالب حلوى وأخذ الصور التذكارية لهذه المناسبة في بيت الأخوية.