wrapper

أول عملية قلب مفتوح في مستشفى سيدة زغرتا الجامعي

زغرتا من جوزفين اسكندر
خَطَت مستشفى سيدة زغرتا الجامعي خطوة أخرى ثابتة وناجحة نحو مواكبة التطور الطبي وتلبية إحتياجات منطقة زغرتا الزاوية والشمال وذلك من خلال نجاح الطبيب الزغرتاوي كرم كرم والفريق الطبي بإجراء أول عملية قلب مفتوح في المستشفى بعد اكتمال التجهيزات الطبية اللازمة لإجراء هذه الجراحة وذلك نهار الخميس 5 نيسان 2018.
‎عن هذه العملية أكّد لنا الدكتور كرم كرم أنها أول عملية قلب مفتوح في مستشفى سيدة زغرتا الجامعي لمريض وهو يبلغ من العمر ستين عامًا حيث طببنا له ٣ شرايين وكانت عملية ناجحة بكافة المعايير وبشكل كامل دون أي مضاعفات أو مشاكل ودون نزيف.
‎وتابع: بعد أن أنهينا الجراحة استعاد المريض وعيه الطبيعي والجراحة كانت مؤمنة ومجهّزة من ناحية المعدّات والطاقم الطبي. لقد بدأنا التحضير لهذا المشروع منذ سنتين وليس وليد الساعة وقد عملنا بجهد وأمانة لإنجاحه.
‎وختم الطبيب كرم أنه من الآن وصاعدًا يمكننا القول بأن هذه العملية لم تكن سوى البداية لمشروع مستمر نأمل متابعته على مدى سنوات لأننا أصبحنا نملك التجهيزات الكافية واللازمة لإجراء عملية القلب المفتوح في المستقبل في مستشفى السيدة.
وقد حضر إلى المستشفى للإطلاع على تفاصيل هذه  العملية سيادة المطران جوزيف نفّاع ومدير عام المستشفى المونسنيور إسطفان فرنجية حيث اطلعوا من الدكتور كرم كرم على تفاصيلها ونتيجتها.