wrapper

 تايلاند: نصيحتان من البابا إلى الشبيبة لنيل السعادة

لا على الأرض ولا على الأريكة

“لا تبقَ أبدًا مطروح الأرض! ولا “تمضِ حياتك جالسًا على الأريكة!”: هاتان هما الوصيتان اللتان أسداهما البابا لشبيبة تايلاند لكي يعرفوا “السعادة الكبيرة”.

في الواقع، وجّه البابا رسالة فيديو إلى شبيبة تايلاند المجتمعين يوم الأربعاء 20 تشرين الثاني 2019 ليحيوا أمسية صلاة. وكان قد وصل إلى بانكوك (تايلاند) صباح يوم الأربعاء، 20 تشرين الثاني 2019، عند الساعة الثانية عشر ظهرًا، بعد رحلة دامت 11 ساعة.

وقال: “في الحياة، يجب القيام بأمرين: التحلّي بقلب منفتح لله، لأنّ منه نستمدّ القوّة؛ والسير، لأنّ معه لا يمكننا التوقّف في الحياة. لا يمكن لشاب أن يتقاعد في العشرين من عمره! عليه أن يسير. ودائمًا إلى أبعد، وإلى فوق.

يمكن لأحد منكم أن يقول لي: “نعم، يا أبتِ ولكن أحيانًا أنا ضعيف وأقع” لا أهميّة لذلك! توجد أغنية ألبية تقول: “في فنّ الصعود، لا يهمّ السقوط بل عدم البقاء أرضًا”.

وقال: “أنا أنصح كلّ واحد منكم أمرين: “لا تبقَ أبدًا مطروح الأرض، قف على الفور، وليساعدك أحد بالوقوف. هذا الأمر الأوّل. وأمّا الأمر الثاني فهو: “لا تمضِ وقتك جالسًا على أريكتك! عِش حياتك، ابنِها، تحرّك، تقدّم! تقدّم دائمًا في المسير. التزم. وستحظَ بالسعادة الكبيرة، أنا أضمن لك ذلك!”

تمّ تسجيل رسالة الفيديو هذه في السفارة البابوية في بانكوك، حيث يقطن البابا قبل أن ينهي زيارته الرسولية الرسمية الثانية والثلاثين يوم الخميس 21 تشرين الثاني ليتوجّه إلى اليابان من 23 تشرين الثاني حتى 26 منه.

المرجع: www.zenit.org