wrapper

 البابا يعزّي بالطائرة الأوكرانية ويصلّي من أجل الشعب الأسترالي

تحطّم طائرة وحريق في أستراليا

أودى الكاردينال بيترو بارولين أمين سرّ حاضرة الفاتيكان برقية إلى السلطات الأوكرانية باسم البابا فرنسيس الذي أوكل المتوفين إلى “الحبّ الرحوم للكليّ القدرة”. ووجّه تعازيه الحارة إلى “عائلات وأصدقاء” الضحايا وطلب الله الآب أن يغدق ببركاته الإلهية من القوّة والسلام على كلّ من تأثّروا جرّاء هذه المأساة.

وكان قد لقي 176 شخصًا على الأقل حتفهم صباح اليوم الأربعاء إثر سقوط طائرة مدنية أوكرانية بعد إقلاعها بدقائق من مطار “الإمام الخميني” الدولي بالعاصمة طهران، وذكرت مصادر إيرانية وأوكرانية أنّ السقوط حدث لأسباب فنية.

وأما عن أستراليا فأكّد البابا قربه من الشعب الأسترالي اليوم أثناء المقابلة العامة مع المؤمنين في 8 كانون الثاني 2020 التي ترأّسها في قاعة بولس السادس ودعا قائلاً: “توجد من بينكم مجموعة من أستراليا. أودّ أن أطلب منكم الصلاة للربّ حتى يساعد هذا الشعب الذي يمرّ بأوقات صعبة مع هذا الحريق القويّ”.

تجدر الإشارة إلى أنّ النيران تجتاح أستراليا من شهر أيلول وقد أحرقت ما يقارب ثمانية ملايين هكتار في جميع أنحاء البلاد التي تعاني الجفاف ومات أكثر من مليار حيوان حتى الآن. وبهدف حماية منابع المياه، قرّرت السلطات الأسترالية قتل أكثر من عشرة آلاف جمل تسبّب باستهلاك كميات كبيرة من المياه وتتناول أوراق الأشجار، ما يساعد على زيادة الاحتباس الحراري الذي بدوره يؤدّي إلى الحرائق.

المرجع: www.zenit.org