wrapper

لتحويل منازلنا إلى كنائس

صدر عن كهنة رعية إهدن - زغرتا البيان التالي:

نظرًا للظروف الصحيّة القاهرة الناتجة عن الوباء الذي سببه فيروس كورونا، ندعو أبناء وبنات رعيتنا إهدن – زغرتا إلى الإلتزام بمنازلهم خلال هذه الأيام وتحويلها إلى كنائس بيتية. كما ننقل إليكم دعوة صاحب الغبطة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي الكليّ الطوبى: "أناشد الجميع، وبإلحاح، البقاء في المنازل وعدم الخروج إلاّ عند الحاجة القصوى".

فإنّه وبناء على توجيهات صاحب القداسة البابا فرنسيس وصاحب الغبطة السيد البطريرك نَعتبر في هذه الظروف حضور القدّاس في الكنيسة غير مُلزم حتى أيام الآحاد ويُمكنُنا المشاركة بالقداس على شاشات التلفزة وغيرها من وسائل التواصل الإجتماعي لإيفاء واجبنا الضميري. وسيقوم كهنة الرعيّة بإقامة الذبيحة الإلهية في كل الكنائس الرعيّة كالعادة بإسمكم ويرفعوا صلاتهم وصلواتكم من أجل خلاص العالم من هذا الفيروس القاتل وعلى نية جميع مرضانا ولراحة أنفس موتانا ولكافة النوايا المعتادة.

لذلك ندعو أبناءنا وبناتنا مُتابعة المحطات التلفزيونية المسيحية التي تنقل القداديس مع شرح كلمة الله وصلوات درب وزياح الصليب وسائر الخدم. كما سنقوم بنقل صلاة المساء والقداس وزياح القربان يوميًا من كنيسة مار يوحنا المعمدان في تمام الساعة 6:00 مساءً عبر Zgharta Channel. كما تمّ تأجيل كل قداسات الأربعين والسنوي والقربانات والعمادات والسهرات الإنجيلية وكافة النشاطات الرعوية حتى انتهاء الوباء.

حفظنا الرب وإيّاكم بشفاعة أمّنا سيدة زغرتا

زغرتا 14/3/2020